عدد السعرات الحراريه في الأرز

إذا كنتم تبحثون عن عدد السعرات الحرارية في الارز، إكتشفوا الإجابة من موقع أطيب طبخة بالتفصيل. وذلك لمعرفة الكمية التي يمكن تناولها منه.

ias

يعتبر الأرز الأبيض من الحبوب النشوية التي تُستخدم كمصدر أساسي للكربوهيدرات في الكثير من الوجبات الأساسية. هناك أنواع مختلفة من الأرز. يعتبر الأرز الأبيض من الحبوب المكررة ولا يوفر الألياف التي يوفرها الأرز البني الذي يعتبر من الحبوب الكاملة. لكن في الوقت نفسه فإن الأرز الأبيض يعتبر مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية الأخرى مثل المنغنيز والحديد.

تناولوا الارز بإعتدال

يحتوي كوب واحد أو ما يعادل 186 غرام من الأرز الأبيض المطبوخ على 242 سعرة حرارية، منها 88% من الكربوهيدرات، 1% من الدهون و7.2% من البروتين.

عدد السعرات الحراريه في الرز

هل يعتبر الأرز الأبيض من المكونات المفيدة للجسم؟

إضافةً إلى كون الأرز من المكونات اللذيذة جداً والتي تعتبر مكملًا أساسيًا لليخنات أو الكثير من الوصفات الأخرى، فإن للأرز فوائد صحية كثيرة.

  • يدعم العظام والعضلات: يوفر الأرز الأبيض كمية مناسبة من المغنيسيوم للجسم. المغنيسيوم هو المكون الهيكلي للعظام ومنع تقلص العضلات .
  • يحسن صحة القولون: يحتوي الأرز على مستويات عالية من النشاء المقاوم . وقد أكدت الدراسات أن النشاء المقاوم يمكن أن يشكل أحماض دهنية معينة تساعد القولون على البقاء بصحة جيدة. قد تقلل هذه الأحماض الدهنية أيضًا من خطر الإصابة بسرطان القولون.
  • يوفر الطاقة للجسم: يفضل الكثير من الرياضيين تناول الأرز الأبيض على البني بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات ونسبة قليلة من الألياف. تساعد كمية الكربوهيدرات هذه على توفير الطاقة المناسبة للجسم.


مواضيع ذات صلة

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية