علاج حصوات الكلى بالشعير

حصوات الكلى هي عبارة عن قطعة حجرية صلبة تتكون في المسالك البولية. يمكن أن يمر بعض أحجام من حصوات الكلى عبر المسالك فيما أن البعض الآخر يمكن أن يسبب انسداد المسالك. اكتشفي من موقعنا طريقة علاج حصوات الكلى بالشعير.

ias

علاج حصوات الكلى بالشعير:

الشعير مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية كالألياف الغذائية، الفيتامينات والمعادن مثل النياسين، المنغنيز، الفوسفور وفيتامين B6. لماء الشعير فوائد عديدة أيضاً و يُطلق عليها اسم الإكسير. ماء الشعير مفيدة في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، وتهدئة الأمعاء، وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم ، وتحسين وتنظيم نسبة السكر في الدم، وتعمل كمغذٍ ضد الحمى والبرد والسعال. بالإضافة إلى ذلك، تدعم الدراسات أن ماء الشعير يلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة الكلى. إن الاستخدام المنتظم لمياه الشعير يمكن أن يذيب حصوات الكلى الموجودة، ويمكن أن يمنع تشكّل الحصوات مجدداً وذلك لأسباب عدة أهمها أن ماء الشعير مدر للبول بطبيعته، فهو يساعد على طرد السموم من الكلى عن طريق خلق ضغط في المثانة وزيادة تواتر التبول. اضافةً الى ما سبق يحتوي ماء الشعير على فيتامين ب 6 الذي يساعد على تكسير كتل الكالسيوم السامة وهي السبب الرئيسي للحصى في الكلى. وأخيراً إن الألياف الغذائية الموجودة في الشعير تقلل من كمية الكالسيوم التي يفرزها الجسم عن طريق البول، مما يعيد صحة الكلى وينظفها.

طرق تحضير ماء الشعير:

  • اغلي لتر من الماء مع ملعقة كبيرة من حبات الشعير واتركي الخليط يغلي على نار منخفضة لمدة 30 دقيقة أو حتى ينخفض ​​الماء إلى النصف.
  • صفي المزيج واتركيه حتى يبرد واشربيه طوال اليوم.
  • يمكنك اضافة عصير الليمون أو العسل لتنكيه المزيج.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية