لن تصدّقي ماذا يحصل عندما تتناولين الطعام أمام المرآة!

نتناول الطعام أمام التلفاز، في السيارة، في غرفة النوم، خلال الدّرس، عند استخدام الحاسوب وفي أي وقت أو ظرف يسمح لنا بذلك. لكن هل سبق وتناولت الطعام أمام المرآة؟

ias

كشفت دراسةٌ جديدة أنّ تناول الطعام أمام المرآة يجعلنا نشعر أنّ مذاق الطعام أشهى بكثير ممّا هو فعلًا. بالتالي، نتناول كميّةً أكبر من المأكولات حتّى لو لم نعد نشعر بالجوع. لكّن الهدف وراء هذه الدراسة يعود لمعالجة اضطرابات الأكل، خاصةً عند كبار السّن.

أجرى الباحثون في جامعة ناغويا اليابانية إختبارًا مع 16 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 65 و74 عامًا. طُلب من المتطوّعين تناول فشار قُدّم لهم ولمدّة 90 ثانية بمفردهم ومن ثمّ أُعيد الإختبار أمام المرآة. سجّل الباحثون السرعة التي يتناولون فيها الفشار في الحالتين. وأتت النتائج أنّه عند تناول الفشار أمام المرآة، ازدادت سرعة تناول الطعام والكميّة، كما أنّ المتطوّعين قالوا إنّهم شعروا بفارقٍ في الطعمة والنوعية، إذ أنّ الفشار بدا لهم أشهى.

تفاءل الباحثون بهذه النتائج الإيجابية التي قد تساعد الأشخاص ذوي الاضطرابات في الأكل، وخاصةً كبار السّن. للأسف، يعيش عددٌ كبير من كبار السن بمفردهم، ما يشعرهم بالوحدة ويقطع رغبتهم بتناول الطعام. يأمل الباحثون استخدام هذه الطريقة لمساعدتهم، إذ أنّ الطعام أساسي جدًا للحفاظ على قوّتهم وتفادي المشاكل الصحيّة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة فوائد تناول الطعام مع أفراد أسرتك، واختاري من بين وصفاتنا المتنوّعة لتحضير أشهى الأطباق والحلويات لسفرةٍ مميّزة!


مواضيع ذات صلة

فرزنة الطماطم

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

منتخب المكسيك يطالب بتناول الأطباق السعودية قبل المباراة لهذه الاسباب

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

ابرز نكهات بسكويت اوريو

في اليوم الوطني الإماراتي، إليكم 11 مطعماً لتحتفلوا بالمناسبة!

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

أبرز الفعاليات التي يمكنكم المشاركة بها في معرض أبو ظبي الدولي للأغذية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية