حيل لمعرفة مدى نضج البطيخ بالصور!

زينب بحسون زينب بحسون

من أكثر الفاكهة الصيفية المحببة لدى الكثير من الأشخاص هي البطيخ الذي يمكنك استعماله لتحضير سموثي البطيخ أو وضعه في سلطة الفاكهة. من أكثر المشاكل التي نواجهها خلال التبضع للخضروات والفاكهة هي معرفة مدى نضجها. يعتبر البطيخ من الفاكهة التي يصعب علينا اختيارها بسبب قشرتها السميكة، إليك حيل تساعدك على اختيار حبة البطيخ المناسبة والناضجة لتجنب اختيار تلك الخالية من أي نكهة وغير الصالحة للأكل.

ias

الصورة من: Pinterest

حجم العنق:

عند اختيار حبة البطيخ من المهم جداً الانتباه الى عنقها لأنها من الدلالات الأساسية على مدى نضجها. اذا كانت دائرة عنق حبة البطيخ واسعة هذا يعني أن حبة البطيخ غير ناضجة وتحتاج للمزيد من الوقت، أمّا اذا كانت الدائرة صغيرة هذا يعني أنها ناضجة ويمكنك تناولها والتلذّذ بطعمها.

الصورة من: Pinterest

لون القشرة:

تتألف قشرة حبات البطيخ من لونين واحد منها عبارة عن خيوط خضراء داكنة اللون. اذا كان لون هذه الخيوط فاتحاً وحجمها رفيع هذا يعني أن حبة البطيخ غير ناضجة، أما اذا كانت داكنة اللون وحجم الخيوط عريض يكون ذلك دليلاً على نضجها ومذاقها اللذيذ.

الصورة من: Pinterest

خيوط خضراء مستقيمة:

في بعض الأحيان تكون الخيوط الموجودة على قشرة البطيخ غير مستقيمة فيكون ذلك دليلاً على عدم اكتمال نضج حبة البطيخ، اذا كانت ألوان القشرة الفاتحة والداكنة متداخلة وغير مفصولة، تجنبي شراءها.


مواضيع ذات صلة

اللبناني شربل حايك يفوز بلقب توب شيف العالم العربي في موسمه الخامس

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

اكلات مفيدة للحامل

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

معدل السكر الطبيعي للحامل

روتين العناية بالشعر

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

علاج تساقط الشعر بالثوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol