أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

فوائد اكليل الجبل للجسم

فوائد اكليل الجبل للجسم

هل تبحثين عن فوائد اكليل الجبل للجسم؟ يستخدم معظمنا اكليل الجبل سواء الطازج أو المجفف لتحضير العديد من التتبيلات وخاصةً تتبيلات الدجاج اذ له رائحة مميزة كما يضفي طعماً لذيذاً على مأكولاتك.

فوائد اكليل الجبل للجسم

  • تعزيز جهاز المناعة: يحتوي اكليل الجبل على حمض الكارنوسيك وحمض الروزمارينك ما يساعد على محاربة الفيروسات والإلتهابات كما ان احتوائه على مضادات للإلتهابات يساعد على تعزيز جهاز المناعة.
  • محاربة الخلايا السرطانية: ان حمض الكارنوسيك وحمض الروزمارينك يُساعدان على محاربة الخلايا السرطانية خاصةً سرطان البروستات، سرطان الثدي وسرطان الدم.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي: أشارت العديد من الدراسات إلى أهمية اكليل الجبل في الوقاية من اضطرابات المعدة وعسر الهضم كما انه قد يقي من الالتهابات التي قد تصيب جهاز الهضم.
  • تنشيط الذاكرة: أشارت العديد من الدراسات إلى أهمية اكليل الجبل في تنشيط الذاكرة والوقاية من مرض الألزهيمر لاحتوائه على حمض الكارنوسيك الذي يساعد على حماية الخلايا العصبية.
  • مكافحة الشيخوخة: ان مضادات الالتهاب المتوفرة في اكليل الجبل تساعد على تجديد الخلايا وبالتالي محاربة الشيخوخة.
  • حماية الشعر من التساقط: أثبتت بعض الدراسات إلى وجود علاقة وثيقة بين استهلاك اكليل الجبل وتوقف تساقط الشعر. ان كنت تعانين من تساقط الشعر ننصحك بإدخال اكليل الجبل إلى نظامك الغذائي.

تعرفي أيضاً على وصفة اكليل الجبل لعلاج تكيس المبايض.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟