الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

تدخل الطماطم ضمن غالبية الأطباق اليومية، في السلطات والأطباق الرئيسية والمقبلات. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة ما هي فوائد اكل الطماطم.

ias

تُصنف الطماطم على أنها فاكهة مبدئياً، لكن محتواها المنخفض في الكربوهيدرات والسكر يجعلها مختلفة عن أنواع الفاكهة الأخرى التي عادةً ما تحتوي نسبة كبيرة من السكر.

ما هو تأثير تناول الطماطم على الجسم؟

  • تعتبر مصدر أساسي للفيتامين: يمكن أن توفر حبة طماطم واحدة حوالي 40٪ من الحد الأدنى اليومي الموصى به من فيتامين سي. والأكثر من ذلك، أن الطماطم توفر فيتامين أ، الذي يدعم المناعة والرؤية وصحة الجلد. يحتوي الطماطم البوتاسيوم ، وهو عنصر غذائي رئيسي لوظيفة القلب، وتقلصات العضلات.
  • تساعد على إدارة مستوى السكر في الدم: قد تكون الطماطم غذاءًا وقائيًا للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.
  • تعزز صحة الجهاز الهضمي: تعتبر السوائل والألياف في الطماطم مفيدة جداً إذا كنتم تعانون من الإمساك.
  • يمكن أن تساعد على حماية الجلد: أكدت الكثير من الدراسات أن مزيج معجون الطماطم وزيت الزيتون يحمي من أضرار أشعة الشمس ويعزز إنتاج الكولاجين، مما يمنح البشرة بنيتها ويحافظ عليها متماسكة. وقد أكدت الدراسات أن السبب وراء ذلك هو مادة اللايكوبين في معجون الطماطم الذي يكون أعلى تركيزاً من الطماطم النيئة .
  • تنظم ضغط الدم: الطماطم غنية بالبوتاسيوم، وهو معدن معروف بخفض مستويات ضغط الدم. وذلك لأن البوتاسيوم يقلل من آثار الصوديوم. في الواقع ، كلما زادت كمية البوتاسيوم التي نستهلكها، زاد فقدان الصوديوم عن طريق البول.

برأي برناديت: نظراً لفوائدها الكثيرة يجب أن تكون الطماطم على قائمة الأطعمة اليومية التي تتناولوها مع الأطباق الرئيسية أو السلطات أو أي وصفة أخرى.


مواضيع ذات صلة

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

أنواع من الشاي تساعد على النوم

علاج الإمساك بزيت الزيتون

كم يستغرق هضم الطعام

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية