هذه هي فوائد البروكولي الصحية للنساء الحوامل

خلال الحمل، تناولك للطعام يؤثر على وزن الطفل عند الولادة. ولأن نوعية الطعام هي الأهمّ، جمعنا لك من اطيب طبخة بعض فوائد البروكولي الصحية للنساء الحوامل.

ias

محاربة فقر الدم

بسبب غناه بالحديد وأسيد الفوليك، يمكن اعتبار البروكولي معادلاً للمكملات الغذائية. إذا كنت تضيفين كمية كبيرة من البروكولي إلى نظامك الغذائي، تأكدي من استشارة الطبيب النسائي حول أهمية تناول المكملات الغذائية. من الطرق الأمثل لإدراج كميات كبيرة من هذا النوع من الخضار في نظامك الغذائي، نذكر شوربة البروكولي. حضريها في قدر الضغط، وخزنيها في الثلاجة لتناولها لاحقاً خلال الأسبوع. 

يمكنك الآن الاحتفاظ بالبروكولي في الثلاجة حتى سنة كاملة  

تنظيم معدلات السكر

خلال الحمل، لا ينتج جسمك كمية كافية من الأنسولين لتنظيم معدلات السكر. لذا، تناول البروكولي قد يحلل السكر الذي تتناولينه خلال الحمل وبالتالي، يبقي معدل السكر في جسمك متوازناً. للحفاظ على الفيتامينات بقدر الإمكان، يمكنك طهي البروكولي على البخار في ملحق شبكة الطهي على البخار المرفق بقدر الضغط.

نمو صحي للجنين

البروكولي مخزن للفيتامينات. بالتالي، للتأكد من أن جنينك ينمو بشكل صحي، يمكنك الإستفادة من إدراج البروكولي في نظامك الغذائي. يمكنك اختبار مجموعة من وصفات الأطباق الرئيسية والسلطات المطهوة اللذيذة لتدللي نفسك بها وهي ساخنة بالأخص خلال فصل الشتاء.

حضري من موقعنا وصفة حساء البروكولي اللذيذ  


مواضيع ذات صلة

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

هل البصل يزيد الوزن؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية