لهذه الفوائد المذهلة، إشربي البايكنغ صودا!

نجد البايكنغ صودا في كل منزلٍ اليوم، وتُستخدم بكثرة في تحضير المخبوزات كما في التنظيف. لكن هل فكرت يومًا أن تشربي كوبًا من الماء مع البايكنغ صودا؟ إليك الفوائد المذهلة التي يتمتع بهذا هذا المشروب في حال تجرأت على تذوقه.

ias

1- علاج الحرقة

تسيطر البايكنغ صودا على حموضة المعدة الزائدة والتي تسبب شعور الحرقة المزعج. إشربي كوبًا من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا حتى تحصلي على نتائج فورية.

2- علاج التهاب المسالك البولية

تتكاثر البكتيريا في البيئة المرتفعة الحموضة. إذا شعرت أنك تعانين من التهابٍ في المسالك البولية، إشربي هذا المزيج السحري. أضيفي ملعقة من البايكنغ صودا إلى كوب ماءٍ واشربيه يوميًا إلى أن تشعري بالارتياح.

3- التخلص من حصى الكلى

تتشكل حصى الكلى غالبًا بسبب ازدياد نسبة حمض البول في الكلى. يساعد شرب البايكنغ صودا على تذويب الحصى، ويمنع في الوقت نفسه تشكّل حصى جديدة. استشيري طبيبك إذا كنت تشعرين بأوجاعٍ غير طبيعية حتى تتفادي تفاقم المشكلة.

4- التخفيف من آلام النقرس

النقرس هو التهاب في المفاصل يسببه ارتفاع مستوى حمض البول في الدم. يشعر الشخص الذي يعاني من النقرس بآلامٍ حادة وخاصةً في الأصابع. امزجي ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا مع كوب ماء. حرّكي المزيج إلى أن يذوب نهائيًا واشربيه للتخلص من النقرس والأوجاع التي ترافقه.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لن تصدقي ما تفعله الخميرة لجسمك!


مواضيع ذات صلة

سر نجاح خبز التورتيلا لنتيجة مثل المخابز

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن!

كيفية حساب السعرات الحرارية بالجرام

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

لائحة بأسهل الحلويات الإقتصادية!

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

فوائد عصير التفاح عديدة وضرورية لصحتكم!

أفضل 3 طرق لتناول الفاصولياء في الكيتو دايت

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية