فوائد التمر على الريق

تعرفي على فوائد التمر على الريق من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك ابرز التأثرات الايجابية التي يعود بها التمر على صحتك وصحة افراد عائلتك في بداية كل يوم.

ias

يحتوي التمر على سعرات حرارية عالية، الأمر الذي يجعله عنصراً مساعداً في زيادة الوزن. لذلك من الأفضل أن تتناوليه على الريق حتى تستفيدي من فوائده خلال الصبح وتحرقي السعرات الحرارية خلال النهار إلا إذا كنت قصداً ترغبين بزيادة وزنك أو كنت تعانين من النحافة المفرطة.

التمر غني بالعناصر الغذائية

صحيح أن التمر يعتبر من الفواكه المجففة الغنية بالسعرات الحرارية إلا أنه مصدر مهمّ للكربوهيدرات، الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم. هو أيضاً غني بالألياف الغذائية وينصح بتناوله على الريق لتجنّب الإفراط بتناول الطعام خلال النهار. 

التمر مصدر طاقة

التمر غني بالحديد الذي غالباً ما يفتقد إليه مرضى فقر الدمّ والحوامل لذلك فهو يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية لتجنّب مشاكل صحية مثل الصداع والإرهاق أو بكلّ بساطة للاستمتاع بالحيوية خلال النهار.

التمر مفيد للعظام

التمر مصدر مهمّ للفيتامين C، الكالسيوم المغنيسيوم، الفوسفور، الحديد والمنغنيز. هذه العناصر الغذائية تساعد في الحفاظ على صحة العظام. تناولي إذاً حبة من التمر يومياً حتى تستمتعي بعظام قوية وصحية على الدوام.

التمر صديق البشرة

يحسّن تناول التمر يومياً على الريق مرونة البشرة إذ أن الفيتامين C الذي يحويه يلعب دوراً في زيادة انتاج الكولاجين والتخلص من حروق الشمس.

التمر مفيد للجهاز الهضمي

تحدثنا سابقاً عن فوائد التمر في شهر رمضان من حيث تحضير المعدة لاستقبال كمية من الطعام بعد فترة من الصيام. من المهمّ إذاً أن تتناولي التمر يومياً على الريق وذلك بعد مرور 8-10 ساعات على النوم فهو يحمي المعدة ويهيئها لاستقبال الطعام خلال النهار. 

التمر يعزز صحة الدماغ

يساعد تناول التمر على الريق في تعزيز أداء الدماغ وتخفيف الالتهابات بحسب دراسات متنوعة. هو أيضاً مهمّ لتخفيف نشاط بروتينات اسمها "الأميلويد بيتا" التي يمكن أن تؤدي إلى مرض الألزهايمر.


مواضيع ذات صلة

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية