فوائد الحليب للحامل

يُعد البروتين عنصراً أساسياً لأي شخص، ولكنه يعتبر أكثر أهمية للمرأة الحامل حيث يعتمد نمو الجنين على البروتين لبناء خلايا صحية. الحليب نوع من أنواع البروتينات المفيدة جداً، فما هي فوائد الحليب للحامل.

ias

فوائد الحليب للحامل:

  • يوفر الكثير من الكالسيوم:يستخدم جسم المرأة الحامل عادةً الكالسيوم للمساعدة في نمو عظام الطفل وأسنانه وقلبه وعضلاته وأعصابه. في حال لم تتناول المرأة الحامل كمية كافية من الكالسيوم خلال فترة الحمل، فإن الجسم سيستخدم حينها كمية الكالسيوم الموجودة في جسمها للمساعدة على نمو الطفل بشكل سليم، وهذا الامر الذي يسبب عادة هشاشة عظام المرأة بعد الولادة. تحتاج المرأة الحامل خلال فترة الحمل الى 1000 ميلليغرام يومياً. يوفر لك كوب واحد من الحليب يومياً حوالي 275 ميلليغرام أو أكثر، أي حوالي 25% من حاجتك اليومية.
  • يزوّد الجسم بفيتامين د: تُعتبر أهمية فيتامين د للجسم بنفس أهمية الكالسيوم، إذ إن الجسم لا يمكن أن يمتص الكالسيوم بدون أن يكون هناك كمية كافية من الفيتامين د. يساعد الفيتامين د على الحفاظ على صحة جهاز المناعة، كما يساعد على تقوية العظام خصوصاً خلال فترة الحمل. يساهم الحصول على كميات كافية من فيتامين د خلال فترة الحمل أيضاً في المحافظة على وزن صحي خلال هذه الفترة. تحتاج المرأة الحامل الى 600 ميلليغرام من من فيتامين د في اليوم الواحد. لا تحتوي الكثير من الاطعمة على فيتامين د لذلك يتم تدعيم الحليب بهذا الفيتامين لتلبية حاجات الجسم منه.
  • يزود الجسم بالأوميغا 3 : تساعد احماض أوميغا 3 في نمو عيون ودماغ الجنين. لذلك تحتاج المرأة الحامل الى 200 ميلليجرام على الاقل من هذه الاحماض يومياً. لا تحتوي أصناف الحليب التقليدية على كميات كافية من الأوميغا 3. لكن الحليب الطبيعي يمكن أن يحتوي على كميات كبيرة منه.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية