موضة الكيل، الشوفان، الشيا والكينوا هل هي فعلاً صحية!

مُعظمنا أصبح يُفضل تناول المأكولات الصحية التي تحتوي على مغذيات اساسية ولكن بسعرات حرارية قليلة. ما هي فوائد الكيل الشوفان الشيا والكينوا وهل هي فعلاً صحية؟ تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على حقائق هذه المكونات.

ias

اجتاحت مكونات عديدة صحية مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً الكيل، الشوفان، الشيا والكينوا اذ اصبحت هذه الاخيرة تدخل في كل طبق يُحضر بطريقة صحية فما حقيقة هذا الامر؟

الكيل:

الكيل هو عبارة عن خضار ورقية خضراء اللون تحتوي العديد من المغذيات الاساسية لصحة الانسان. يُعتبر تناول الكيل مهم خاصةً للأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن فهذا الاخير من المكونات القليلة في السعرات والغنية بالعناصر الغذائية. يحتوي الكيل العديد من مضادات الاكسدة المهمة لمحاربة العديد من الامراض والفيروسات. يُعتبر الكيل أيضاً غني بالفيتامين ج الذي يساعد على تعزيز المناعة. ان تناول الكيل بشكل دائم قد يساعد على تقليل الكوليسترول الضار بالجسم ما يقي من الاصابة بامراض ًالقلب. ان الكيل هو من أفضل المصارد للفيتامين ك المهم جداً لمنع التجلطات. إضافةً إلى كل ذلك ان الكيل من المكونات التي تساعد على محاربة السرطان. ولكن انتبهوا فإن الاكثار من تناول الكيل الغير مطهو قد يضر الغدة الدرقية خاصةَ إذا كنتم تعانون من مشاكل في الغدة.

الشوفان:

الشوفان من الحبوب التي باتت ضرورية للقيام برجيم معين فما هو سرّه؟ يحتوي الشوفان العديد من الفوائد الغذائية الضرورية لصحة الانسان ويُنضح بتناوله لان كمية قليلة منه تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة رغم احتواء الشوفان على عدد سعرات حرارية قليلة. يمكن تحضير الشوفان بطرق عديدة ويمكن تقديمه خلال وجبة الفطور مع الحليب والعسل مثلاً أو خلال وجبة الغداء مع الدجاج وكريمة الطبخ. يحتوي الشوفان العديد من الفوائد الغذائية اذ يتضمن نسب عالية من الالياف المفيدة لصحة الامعاء ما يساعد على التخلص من الامساك. يتضمن الشوفان نسب عالية من مضادات الاكسدة التي تساعد على تعزيز المناعة كما ان تناول الشوفان يومياً يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي الوقاية من امراض القلب. من ناحية أخرى ان الافراط في تناول الشوفان قد يتسبب لكم بسوء غذاء وذلك لان تناوله يشعرك بالشبع وقد يمنعكم من تناول مأكولات أخرى. اليك فوائد الشوفان للبشرة.

بذور الشيا:

في الاعوام الاخيرة اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي استخدام بذور الشيا في العديد من وصفاتنا كما يتم شربها على الريق. ان استهلاك بذور الشيا يساعد على تحسين صحة القلب كما يساعد على التقليل من كمية السكر بالدم وذلك نتيجة احتوائه نسب عالية من الالياف. ان احتواء بذور الشيا نسب مهمة من مضادات الاكسدة يساعد على الوقاية من الامراض والالتهابات. تُعتبر بذور الشيا غنية بالفسفور والمايغنيسيوم المفيدين لصحة العظام ولتقويتها. انتبهوا ان كنتم تعانون من حساسية اتجاه بذور الشيا كما انه قد يسبب انخفاضاً في ضغط الدم ما قد يسبب لكم دوخة.

الكينوا:

بعكس العديد من المنتجات التي تكون من مصدر نباتي يحتوي الكينوا على نسب عالية من البروتين الضروري لبناء الكتلة العضلية.ان الالياف المتوفرة في الكينوا تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي كما تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم وبالتالي الوقاية من بعض امراض القلب. يُعتبر الكينوا من الحبوب التي تتضمن نسب مهمة من الحديد والفيتامينات التي تساعد على الوقاية من بعض الامراض والفيروسات. انتبهوا طبعاً ان كنتم تعانون من حساسية اتجاه الكينوا فتجنبوه.


مواضيع ذات صلة

رجيم شوربة العدس لخسارة 20 كيلو في شهر

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية