أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

فوائد الكركم والزنجبيل

فوائد الكركم والزنجبيل

يعتبر كل من الزنجبيل والكركم منكهاً أساسياً لتحضير أطباق متعددة. لكن من ناحية أخرى يستخدم الزنجبيل والكركم لأغراض طبية فهما يحتويان على الكثير من الفوائد الصحيّة.

تعرفي مع موقع أطيب طبخة على فوائد الكركم الصحية والزنجبيل.

فوائد الكركم:

  1. يساعد على التخلص من آلام الدورة الدموية: أثبتت دراسة تمت على 150 امرأة يعانون من أوجاع ناتجة عن الدورة الشهرية أن للكركم نفس مفعول الأدوية المسكنة للألام.

  2. يساعد على معالجة العديد من أنواع الصداع: إن شرب الزنجبيل يخفف من آلام الصداع ويمكن استخدامه كبديل عن الدواء في بعض الحالات.

  3. يساعد على التخلص من بعض الآلام الأخرى: إن تناول الكركم بشكل يومي يساعد على التخلص من الآلام الناتجة عن هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل.

  4. يساعد على حماية المعدة من الأثار الجانبية لبعض الأدوية: أشارت بعض الدراسات إلى أن كثرة استهلاك مضادات الإلتهاب تؤدي إلى تقرح في المعدة واضطرابات في الجهاز الهضمي لذلك ينصح باستهلاك الزنجبيل لأنه يقي المعدة من هذه الآثار الجانبية.

فوائد الزنجبيل:

  1. مكافحة السرطان: يحتوي الزنجبيل على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تقي من التعرض لإلتهابات قد تسبب مع الوقت الإصابة بمرض السرطان لذلك إياك والإستغناء عن الزنجبيل في أطباقك.

  2. يساعد على التخلص من بعض الأوجاع: ان كنت تشعرين ببعض الأوجاع فإن تناول أو شرب الزنجبيل قد يساعدك في التخلص منها.

  3. يساعد في تحسين التهاب المفاصل وقرحة المعدة: ان استهلاك الزنجبيل بشكل يومي يساعد في تحسين وتقليل الأوجاع الناتجة عن القرحة والتهاب المفاصل.

حاولي قدر المستطاع استخدام هذين المكونين عندما تحضرين الأطباق كما يمكنك تحضير شاي الزنجبيل أو شاي الكركم. تعرفي على طرق حفظ الزنجبيل بطريقة سهلة وسريعة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟