تفريز الزنجبيل بطرق سهلة وسريعة لاطول مدّة

لدى كثيرات من ربّات المنزل يكون الزنجبيل على رأس قائمة الخضار التي يرغبن بوضعها في الفريزر لاستعمالات لاحقة. نظرا لتعدد استخدامات الزنجبيل مع الشاي، في العصائر اذا كنت من محبّي العصائر مع الزنجبيل اليك ليموناضة الزنجبيل بالريحان، مع الحلويات حتى مثل الكوكيز. نقدم لك من موقعنا طريقة حفظ الزجبيل في الفريزر لاطول فترة ممكنة.

ias

اولا اختيار الزنجبيل:

الخطوة الاولى في الحفاظ على زنجبيل جيد ولذيذ لاطول مدّة تكون عبر اختيار الزنجبيل. عند شراء الزنجبيل يجب اختيار النوعية ذات القشرة الناعمة وثقيلة الحجم. وتجنبي اختيار الزنجبيل المليء بالتجاعيد الذي قد يكون متعفنًا.

ثانيا طرق تخزين الزنجبيل:

قومي بتقشير الزنجبيل ثم قطّعيه الى شرائح رفيعة، ضعي الشرائح على محارم ورقية لتجفيف الشرائح جيدا ثم قومي بوضعها في اكياس البلاستيك. اخرجي كل كمية الهواء الى الخارج ثم اغلقي الكيس باحكام. الزنجبيل المقطّع الى شرائح لن يصمد تخزينه في الفريزر اكثر من اسابيع قليلة. لذلك للحفاظ على الزنجبيل لوقت اطول بعد استخدام السكين لازالة القشرة، استخدمي ملعقة كبيرة لازالة الجذور التي تكون في اللب هذا سيساعد على ابقاء الشرائح لمدّة اطول في الفريزر.

الطريقة الثانية لحفظ الزنجبيل في الفريزر هي حفظه مهروسا للاستخدامات السريعة في الاطباق مع اللحوم او الدواجن. اغسلي حبّات الزنجبيل ثم قطّعيها دون تقشيرها وضعيها في الخلاط الكهربائي واخلطيها حتّى تصبح ناعمة بالكامل. وزّعي الزنجبيل المهروس في علب زجاجية حسب الكميات التي ترغبين استخدامها.

اذا كنت من محبّي الثوم والزنجبيل لتتبيل اللحوم او غيرها اليك ايضا من موقعنا طريقة حفظ الثوم بالزيت من أطيب طبخة


مواضيع ذات صلة

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

وصفة تخليل الليمون ونصائح لضمان نجاحه

أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

دراسة جديدة تكشف أخطر قهوة في العالم!

استخدامات عديدة لملح الليمون في التنظيف

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية