فوائد الكينوا على الصحة

للكينوا فوائد كثيرة على جسم الإنسان. تفّديها سيدتي في المقال التالي الذي نقدّمه لك من موقع اطيب طبخة.

ias

1- غني بالبروتين:

الكينوا هي إحدى واحدة من النبتات النادرة المليئة بالبروتين، فهي تؤمّن للجسم الأحماض الأمينية الضرورية. ولأن الجسم لا ينتج هذه الأحماض الأمينية، نبحث دائماً عن مكوّنات غنية به. أما مقارنةً مع القمح والأرز، فيعتبر الكينوا مصدراً طبيعياً للمعادن والفيتامينات أهمها المنغنيز، الحديد، الفوسفور والفيتامين ب.

2- خال من الغلوتين:

غن الأشخاص الذين يعانون من حساسية على مادة الغلوتين، يتّبعون حميات غذائية خالية من الغلوتين فغالباً ما يستبدلون الأرز والقمح بالكينوا.

3- له منافع صحية عديدة:

لقد أثبتت الدراسات أن للكينوا قدرة على الحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.وكذلك يعرف على أنه مضاد فعّال للأكسدة، فيخفّض من خطر الإصابة بداء السرطان والشيخوخة. أما الألياق الموجودة فيه، تساعد على محاربة الكوليستيرول. ولا ننسى قدرة الكينوا على محاربة الصداع النصفي. قدّميه لأفراد أسرتك بوصفة شهية بالضغط هنا.

4- يساعد في خسارة الوزن:

إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن، أضيفي الكينوا على نظامك الغذائي فهو يحسّن الأيض المعروف أيضاً بعملية التمثيل الغذائي كما يساعدك في تخفيف الشهية بسبب إحتوائه على كمية مرتفعة من الألياف والبروتينات.

5- سهل التحضير:

إن تحضير الكينوا من أسهل الأكلات التي يمكنك تحضيرها بسرعة! جرّبي على سبيل المثال الوصفة التالية: ضعي في قدر كوباً من الكينوا وأسكبي فوقها كوبين من مرق الدجاج، اللحم أو الخضار. أتركي المزيج على النار حتى تجفّ السوائل أي لحوالى 15 دقيقة. عندما تنضج المكوّنات أضيفي إليها الكاري بحسب الرغبة وقدّميها على سفرتك إلى جانب الفطر السوتيه لطبق جانبي شهي أو بعض حبات الزبيب لتحلية ولا ألذ.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية