ماذا يحصل في بطنك إن ابتلعت بذر البطيخ؟

منذ الصغر، يحاول الأهل إقناع أولادهم أنّهم إذا ابتلعوا بذر البطيخ سوف تنمو شجرة بطيخ في بطونهم! وطبعًا كنا نصدّق أهلنا وتعلّمنا عدم ابتلاع البذور وانتقلت هذه العادة من جيلٍ إلى آخر. بهذه الطريقة، اكتسب بذر البطيخ سمعة سيئة على أنّه يسبب أمراض الجهاز الهضمي ويعرض صحتنا للخطر. لكنّ هذه المعتقدات خاطئة جدًا، إذ إنّ بذر البطيخ يقدمّ فوائد مهمة جدًا للجسم.

ias

تحتوي بذور البطيخ على نسبةٍ عالية جدًا من البروتينات والفيتامين B والدهون غير المشبعة التي تخفض مستوى الكولسترول في الدم وتخفف من خطر الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

لكن طعم البذور لا يشبه نكهة البطيخ، لذلك يتفادى الكثير من الناس تناوله ويفضلون إزالته عند تناول البطيخ. لتناول بذر البطيخ، يُفضّل نقعه أولاً بالماء حتى تخرج البراعم منه ثمّ تقشيره وتجفيفه للإستفادة من كل عناصره الغذائية المميزة. لتناول البذر، يمكنك إضافته إلى أطباق السلطة أو استخدامه لصنع السموثي أو تناوله مثل بذر دوار الشمس أو بذر اليقطين. إليك طريقة عمل سموثي البطيخ والبرتقال.

يحتوي 30 غرام من بذر البطيخ على 10 غرامات بروتين مقارنةً بـ5 غرامات في بذر دوار الشمس و6 غرامات في اللوز. لذلك، تناولي بذور البطيخ عند اتباع رجيم البروتين أو اكتشفي رجيم البطيخ على هذا الرابط!

إليك أيضًا من أطيب طبخة أهم فوائد خيوط قشر الموز.


مواضيع ذات صلة

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

افضل العصائر الطبيعية للجسم

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية