فوائد بذور العنب

لعلّ أغلبنا يقوم بتناول حبات العنب ورمي البذور نظراً لطعمها المرّ ولكن بعد قراءتك لهذا المقال سوف تتوقفين عن فعل ذلك. اليك من موقع أطيب طبخة ابرز فوائد بذور العنب على صحة الانسان.

ias

بالرغم من صغر حجمها الا انها تُعتبر غنية بالمغذيات. اليك ابرز فوائد بذور العنب.

  • محاربة الشيخوخة: تحتوي بذور العنب على نسب مهمة من مضادات الاكسدة التي تساعد على محاربة علامات التقدم بالعمر والشيخوخة.
  • الوقاية من امراض القلب: ان تناول بذور العنب بشكل يومي يحسن صحة القلب وينظم نبضاته كما ان استهلاكها يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار بالدم.
  • التخفيف من تورم الساقين: مضادات الاكسدة المتوفرة في بذور العنب تساعد على الوقاية من الاصابة بالدوالي كما انها تساعد على تخفيف نسبة التعرض لتورم الساقين.
  • محاربة الخلايا السرطانية: أشارت بعض الدراسات إلى العلاقة ما بين بذور العنب و الوقاية من الخلايا السرطانية نظراً لاحتوائها على نسب عالية من مضادات الاكسدة.
  • خسارة الوزن: تناول بذور العنب قد يساعد على التخلص من الدهون كما على تسريع عملية الايض لذلك قد ينصح بعض أخصائيو التغذية باستهلاكها خلال الرجيم. أما إذا كنت تريدين اكتساب الوزن اليك اكلات لزيادة الوزن.
  • التخلص من الاكتئاب: يساعد تناول بذور العنب على التخلص من الاكتئاب اذ تحتوي على مواد تساعد على ارتفاع مادة السيروتونين المسؤولة عن الشعور السعادة.

تعرفي أيضاً على الفواكه المفيدة للحامل.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية