فوائد شرب القهوة لخسارة الوزن

على الرغم من أن القهوة هي المشروب الاكثر شيوعًا لتعزيز الطاقة، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا صحية كما قد تساعدك على فقدان الوزن. سنقدم لك فيما يلي الفوائد الصحية للقهوة التي يمكن أن تساعدك على خسارة الوزن.

ias

فوائد شرب القهوة لخسارة الوزن:

  • القهوة السوداء تعتبر مشروب منخفض في السعرات الحرارية: يرتبط فقدان الوزن بنقص السعرات الحرارية. تعتبر القهوة السوداء مشروبًا مثاليًا للشرب لفقدان الوزن حيث تحتوي على أقل من 5 سعرات حرارية لكل كوب واحد وفقط اذا كانت القهوة سوداء. في حال تم إضافة القليل من السكر او الحليب إلى القهوة السوداء يمكن أن تصبح حينها غنية في السعرات الحرارية.
  • الكافيين يعزز التمثيل الغذائي: التمثيل الغذائي هو العملية التي يقوم من خلالها الجسم بتفكيك العناصر الغذائية واستهلاك السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة على مدار اليوم. الكافيين هو المنشط الموجود في القهوة والذي قد يزيد من معدل الأيض الأساسي، أي معدل حرق السعرات الحرارية خلال النهار. سيسمح التمثيل الغذائي عند زيادة نسبته بحرق المزيد من السعرات الحرارية مما قد يساعد في فقدان الوزن.
  • قد يقلل الكافيين من الشعور بالجوع: تتأثر الشهية بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك نوع الطعام الذي تتناوليه، مستويات النشاط البدني والهرمونات. على الرغم من عدم وجود أبحاث كافية لتحديد العلاقة بين السبب والنتيجة لتقليل الشهية للكافيين، فقد أظهرت الدراسات أنه قد يقلل من مستويات هرمون الجريلين، وهو الهرمون الذي يجعلك تشعرين بالجوع.


مواضيع ذات صلة

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية