فوائد شرب القهوة لخسارة الوزن

على الرغم من أن القهوة هي المشروب الاكثر شيوعًا لتعزيز الطاقة، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا صحية كما قد تساعدك على فقدان الوزن. سنقدم لك فيما يلي الفوائد الصحية للقهوة التي يمكن أن تساعدك على خسارة الوزن.

ias

فوائد شرب القهوة لخسارة الوزن:

  • القهوة السوداء تعتبر مشروب منخفض في السعرات الحرارية: يرتبط فقدان الوزن بنقص السعرات الحرارية. تعتبر القهوة السوداء مشروبًا مثاليًا للشرب لفقدان الوزن حيث تحتوي على أقل من 5 سعرات حرارية لكل كوب واحد وفقط اذا كانت القهوة سوداء. في حال تم إضافة القليل من السكر او الحليب إلى القهوة السوداء يمكن أن تصبح حينها غنية في السعرات الحرارية.
  • الكافيين يعزز التمثيل الغذائي: التمثيل الغذائي هو العملية التي يقوم من خلالها الجسم بتفكيك العناصر الغذائية واستهلاك السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة على مدار اليوم. الكافيين هو المنشط الموجود في القهوة والذي قد يزيد من معدل الأيض الأساسي، أي معدل حرق السعرات الحرارية خلال النهار. سيسمح التمثيل الغذائي عند زيادة نسبته بحرق المزيد من السعرات الحرارية مما قد يساعد في فقدان الوزن.
  • قد يقلل الكافيين من الشعور بالجوع: تتأثر الشهية بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك نوع الطعام الذي تتناوليه، مستويات النشاط البدني والهرمونات. على الرغم من عدم وجود أبحاث كافية لتحديد العلاقة بين السبب والنتيجة لتقليل الشهية للكافيين، فقد أظهرت الدراسات أنه قد يقلل من مستويات هرمون الجريلين، وهو الهرمون الذي يجعلك تشعرين بالجوع.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية