إن كنتِ من الأشخاص الذين لا يشربون الكثير من الماء، إليكِ البديل!

يعد الماء من أساسيات البقاء على قيد الحياة بالإضافة الى فوائده التي لا تعد ولا تحصى علاوة على فوائد شرب المياه على الريق. الا أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يشعرون برغبة بشرب وتعود الاسباب الى ان الشخص قد يكون يعاني من: مرض السكري، التقدم بالعمر او الحالة النفسية. فقد اكتشف العلماء أن الكثير من الأمراض والمشاكل النفسية كالقلق والتوتر والضغوطات تؤدي إلى عدم الشعور بالعطش أو الرغبة في شرب الماء. ولكن بعد الآن ستحصلين على كمية المياه اللازمة لجسمك ودون شربك للماء وذلك عبر أكلك للخضار والفواكه التالية:

ias
  1. الخيار: يتصدر قائمة الأطعمة لاحتوائه على نسبة عالية جداً من الماء تصل إلى 97%.
  2. الليمون:أثبت الباحثون أن فاكهة الليمون تساعد في تخفيف الوزن لاحتوائها على انزيم يمتص الدهون ويساعد على استقرار نسبة السكر في الجسم. يحتوي على 90.5% ماء.
  3. الطماطم: تحتوي على 94.5% ماء، يمكن استخدامها بعدة أشكال كالحساء أو العصير أو إضافتها إلى السلطة أو الشطائر اليكِ في هذا السياق وصفة شوربة الطماطم.
  4. الفجل: يحتوي على نسبة 95% ماء، يحافظ على ترطيب الجسم بشكل فعال، يمكن تناوله بنوعيه المختلفين الحلو والحار بإضافته إلى طبق السلطة.
  5. الفلفل الأخضر: يتوفر الفلفل بأربعة ألوان وهي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، ولكل لون خصائصه وفوائده الصحية، لكن الفلفل الأخضر يعد أكثرها احتواءً على الماء، بنسبة 94%، بينما الألوان الثلاثة الأخرى تحتوي على نسبة 92%.
  6. البطيخ: يحتوي على ماء بنسبة 92%، ويعد فاكهة الصيف المفضلة، لمذاقه اللذيذ واحتوائه على نسبة عالية من الماء لنضارة الجسم ورطوبته وتعويضه بالعناصر التي يفقدها بسبب العرق أثناء حر الصيف.


مواضيع ذات صلة

فوائد وأضرار الثوم: ماذا يحدث إذا تناولتم هذا المكوّن بشكل متكرر؟

هل يمكننا استهلاك البهارات التي انتهت صلاحيتها منذ أشهر أو حتى سنوات؟

أفضل مطبخ ذبايح في الرياض يستحق التجربة

كيف أعرف وزني بدون ميزان؟ إليكم أبرز الطرق

هذا هو الوقت المناسب لتغيير اسفنجة غسيل الأطباق

طريقة عمل عصائر بالمانجو وصفات لذيذة

هل مرض حساسية القمح خطير؟ إكتشفوا معنا

تعلموا كيفية تحضير عجة البطاطس الأكثر روعة في حياتكم، طعمها رائع!

جدول الغذاء الصحي اليومي دليلكم لأفضل الوجبات والنصائح

طرق طبخ الكينوا وصفات ولا أشهى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية