قائمة أشهر المطاعم في العالم للعام 2023

فلنتعرف معا على قائمة أشهر المطاعم في العالم للعام 2023، وتصدرت العاصمة البيروفية قائمة أفضل 50 مطعما في العالم .

ias

ولم تكتفِ عاصمة ذواقة الطعام، ليما، بالمرتبة الأولى بل استأثرت على عدد أكبر من المراتب الخمسين الأولى، أكثر من أيّ مدينة أخرى، كمطاعم رومانسية في العالم.

أشهر المطاعم في العالم لعام 2023

واحتلت أربعة مطاعم تأخذ من ليما مقرًا لها، قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم، وهي: “سنترال” (Central) في المركز الأول، و”مايدو” (Maido) في المركز السادس، و”كيول” (Kjolle) في المركز 28، و”مايتا” (Mayta) في المركز 47. ويُسجّل مطعم كيول بذلك دخوله الأول ضمن قائمة أفضل 50 مطعمًا لهذا العام، وهذه التجارب الفريدة تشبه 4 مطاعم في دبي تطير بك إلى بلدان مختلفة.

(Central) في المركز الأول

ويشرف على مطعم “Central” فيرجيليو مارتينيز وبيا ليون. ويقدّم المطعم طعامًا فاخرًا يعتمد على تقنيات متأصلة بالمطبخ البيروفي على مدار 15 عامًا. وأفاد موقع أفضل 50 مطعمًا الإلكتروني، أنَّ المطعم “يأخذ روّاده برحلة عبر 15 نظامًا بيئيًا مختلفًا في بيرو، مصنّفة بحسب الارتفاع، بدءًا من 15 مترًا تحت المحيط الهادئ إلى 4200 متر في جبال الأنديز. أمّا مطعم “كيول” فهو مشروع ليون المنفرد.

وتجدر الإشارة إلى أنّ “سنترال” (Central)، هو أول مطعم في أمريكا الجنوبية، يفوز بلقب “الأفضل في العالم”، ويمكنكم دائماً البحث عن أكبر مطعم برجر في العالم.

ونظم حفل إعلان الجوائز، الحدث الذي يعتبر بمثابة حفل توزيع جوائز الأوسكار للأكل الفاخر العالمي، في بلنسية، مدينة الفنون والعلوم، المكونة من مجموعة من المساحات المستقبلية التي صمّمها المهندس المعماري الشهير سانتياغو كالاترافا، والواقعة في جنوب إسبانيا.

مطاعم أخرى ضمن القائمة

وسجّل البلد المضيف أداءً جيدًا للغاية في جوائز هذا العام من خلال حجزه 6 مراتب لمطاعم إسبانية بين الخمسين الأفضل، ضمنًا مطعم “ديسفرودار” (Disfrutar) الذي حلّ في المرتبة الثانية عالميًا، ويقع في مدينة برشلونة.

من التصميمات المميزة للحلوى في مطعم أورفلي بدبي
من التصميمات المميزة للحلوى في مطعم أورفلي بدبي.مصدر الصورة:https://aawsat.com/

كما حصدت إسبانيا المركزين الثالث والرابع تباعًا مع مطعم “ديفرسو” (Diverxo) في مدريد، و”أسادوري تشيباري” (Asador Etxebarri) في أتكسوندو، بمنطقة الباسك.

كما كان أداء إيطاليا وفرنسا جيدًا في أوروبا، حيث حلّت خمسة مطاعم إيطالية، وأربعة مطاعم فرنسية بين المراتب الخمسين الأولى. وفي إنجلترا، حصدت لندن ثلاث مراتب مميزة.

وفي آسيا، يجب أن تقصد مدينة بانكوك، حيث أدرج مطعمين فيها ضمن القائمة لأول مرة، وكلاهما حلا بين أفضل 20 مطعمًا، وهما: “Le Du” في المركز 15، و”Gaggan Anand” في المركز 17، ويمكنكم أن تكتشفوا Top 6: أفضل 6 مطاعم أوروبية في جدة أيضاً.

ومن الولايات المتحدة الأمريكية، وصل مطعمان من مدينة نيويورك الأمريكية إلى قائمة أفضل 50 مطعمًا. وانتقل “Atomix” إلى المركز الثامن بعدما كان في المرتبة الـ33 العام الماضي، وحصل على جائزة “Highest Climber” وكذلك أفضل مطعم في أمريكا الشمالية. كما احتل مطعم “Le Bernardin” المفضل منذ فترة طويلة، بقيادة الشيف إريك ريبير، على المركز 44 بين أفضل 50 مطعمًا.

الجلسة الخارجية في مطعم «أولياسي»
الجلسة الخارجية في مطعم «أولياسي».مصدر الصورة:https://aawsat.com/

المطاعم 11 الأولى ضمن قائمة الخمسين الأفضل في العالم لعام 2023

  1. “Central” (ليما، بيرو)، أفضل مطعم في أمريكا الجنوبية
  2. “Disfrutar” (برشلونة، إسبانيا)، أفضل مطعم في أوروبا
  3. “Diverxo” (مدريد ، إسبانيا)
  4. “Asador Etxebarri”، (إسبانيا)
  5. “Alchemist”، (كوبنهاغن، الدنمارك) 
  6. “Maido”، (ليما، بيرو)
  7. “Lido 84″، (إيطاليا)
  8. “Atomix” (مدينة نيويورك)
  9. “Quintonil” (المكسيك)
  10. “Table by Bruno Verjus” (باريس، فرنسا)
  11. المرتبة 11: Trèsind Studio في دبي


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية