قصة بيبسي: صدفة باتت من أساسيات كلّ بيت

تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة الى قصة بيبسي وكيف اصبح هذا المشروب اللذيذ من الاغراض الاساسية على لائحة البقالة

ias

ولادة فكرة بيبسي في الولايات المتحدة

في قرية صغيرة من ولاية كارولاينا الشمالية، انطلقت النسخة الأولى من مشروب بتنا نعرفه باسم بيبسي ولكن ليس للغرض الذي نعرفه بل لسبب آخر كلياً سنتحدث عنه في ما يلي.

من دواء إلى مشروب غازي منعش

مخترع بيبسي هو الصيدلي الأميركي الأصل “كايلب برادهام”. كان كايلب يرغب باختراع مشروب يساعد على الهضم وكان يعلم أن أنزيم البيبسين هي الأساس في تسهيل عملية الهضم.

عام 1890، بدأ كايلب ببيع المشروب في صيدليته تحت اسم مشروب براد وذلك لمدة 8 سنوات بحيث غيّر الاسم عام 1898 وحوّله إلى بيبسي-كولا. عام 1961 تحوّل الاسم رسمياً إلى بيبسي وأصبح المشروب من أهمّ مرافقي الأطعمة السريعة في الولايات المتحدة ولاحقاً حول العالم.

مكونات بيبسي

الخلطة الأساسية لبيبسي كانت عبارة عن انزيم البيبسين، السكر، الماء، الكاراميل، زيت الليمون، مكسرات الكولا، جوزة الطيب وغيرها من الإضافات. ولكن مع مرور السنوات، تمّ التخلص من مادة البيبسين وأصبح المشروب عبارة عن النسخة التي نتناولها اليوم مع البرجر، البطاطس المقلية، البيتزا وغيرها من الوجبات السريعة في المطاعم والمنزل.

استخدامات بيبسي

بالإضافة إلى الإنتعاش الذي نشعر به لدى شرب بيبسي، نستخدم هذا المشروب اللذيذ في تحضير العديد من الحلويات بالبيبسي كما أن إضافته إلى مخبوزات مثل الكيك تتيح الفرصة كي نحصل على نتيجة هشة مثل المطاعم!


مواضيع ذات صلة

الشيف السعودية آلاء الخثلان تحتفي باليوم الوطني للمملكة بوصفة "القشد" النجدية

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

اكلات بالقلاية الهوائية

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

كم سعرة حرارية في البامية؟

أطعمة تعزز صحة الكلى

مأكولات سعودية أصيلة تحاكي تراث الأجداد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية