هذا هو عدد فناجين القهوة المسموح به في اليوم الواحد!

تتميز القهوة بفوائدها الصحية المتعددة، لكن تتحول هذه الفوائد إلى أضرار إذا أفرطت في شرب القهوة. فما هي الكمية الصحية التي تسمح لك بالحصول على كل فوائد القهوة من دون أي ضررٍ؟ إليك الجواب بالتفصيل من أطيب طبخة!

ias

بحسب الأطباء، لا يجب أن يحصل الجسم على أكثر من 400 ميليغرام من الكافيين في اليوم، أي ما يوازي من 3 إلى 5 فناجين قهوة، على ألا يتخطى الفنجان الواحد الـ120 ميليلتر. يحتوي كل كوب من فنجان القهوة العربية أو التركية على حوالي 25 مليغرام من الكافيين. لكنّ الأجسام تختلف عن بعضها، فبعض الأشخاص يشعرون بالانزعاج بعد أكثر من كوبٍ مثلاً. لذلك، من المهم أن تستمعي إلى جسمك وكيف يتفاعل مع القهوة حتى تتمتعي بها كما يجب. وإذا كنت تعانين من بعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو الحرقة المزمنة، عليك الانتباه إلى الكمية التي تشربينها. لا تترددي في استشارة طبيبك حول هذا الموضوع.

من جهةٍ أخرى، عليك الإنتباه إلى مصادر الكافيين الأخرى التي تستهلكينها. مثلاً، تحتوي الشوكولاتة والشاي الأسود والمشروبات الغازية على نسبة معيّنة من الكافيين. إذا كنت تتناولينها يوميًا، لا تشربي 4 فناجين من القهوة معها. وحتى تحصلي فعلاً على كل فوائد القهوة، عليك الانتباه إلى أوقات شربها. لا تشربي القهوة مباشرةً بعد تناول الطعام وخاصةً الأطباق الغنية بالكالسيوم أو الحديد لأنها تؤثر على قدرة الجسم في امتصاص هذه المعادن. لا تشربيها أيضًا قبل النوم إذا كنت تعانين من الأرق حتى لا تظهر مشاكل صحية أنت بغنى عنها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذا ما يحصل لجسمك بعد 10 دقائق من احتساء المشروبات الغازية!


مواضيع ذات صلة

وصفات بذور الشيا

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية