كم سعرة حرارية في الرز المسلوق

اذا كنت تبحثين عن كم سعرة حرارية في الرز المسلوق لعلك تجدين الجواب في هذا المقال المفصل من موقع اطيب طبخة الذي يوضح كمية السعرات الحرارية في الارز على انواعه.

  1. كم سعرة حرارية في الرز الأبيض حبة طويلة
  2. كم سعرة حرارية في الرز الأسمر
  3. كم سعرة حرارية في الرز البسمتي
  4. كم سعرة حرارية في الرز الإيطالي

1. كم سعرة حرارية في الرز الأبيض حبة طويلة

يعتبر الأرز الأبيض ذات الحبة الطويلة من أشهر الأطباق الجانبية التي يمكنك تقديمها إلى جانب ستيك الدجاج او اللحم كما يمكنك استخدامه لتحضير اشهى الأطباق العربية مثل الكبسة والمضغوط. بحسب الدراسات، يحتوي كل 100 غرام من هذا الأرز على 204 سعرات حرارية وينصح عدم الإفراط بتناوله خاصة إذا كنت تتبعين نظام غذائي صحي.

2. كم سعرة حرارية في الرز الأسمر

ما يميز هذا النوع من الأرز هو أنه يحافظ على قوامه ولونه خلال الطبخ كونه غير معالج و يحتفظ بقشرته. يعتبر هلا النوع من الأرز بديلاً صحياً للأرز الأبيض لكنه يستغرق وقتاً أطول في الطبخ ويحتوي على 111 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

3. كم سعرة حرارية في الرز البسمتي

يعتبر الأرز البسمتي من اشهر انواع استخداماً في العالم العربي ويتميز برائح زكية يعشقها الجميع. يتم استيراد هذا النوع من الأرز من الهند وباكستان ويحتوي على 120 سعرة حرارية لكل كوب.

4.كم سعرة حرارية في الرز الإيطالي

الأرز الإيطالي أو أربوريو مثالي لتحضير اطباق الريزوتو على انواعها وهو يتميز بحبة قصيرة تشبه الى حد كبير حبة الأرز المصري. أما بالنسبة للسعرات الحرارية التي يحتوي عليها، فقد تجدين 130 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

ها قد قدمنا لك الجواب على سؤال "كم سعرة حرارية في الرز المسلوق" بالتفاصيل. لا تنسي أن النشويات والحلويات تشكل جزءاً لا يتجزأ من النظام العذائي الصحي ولذلك لا تنقطعي عن تناولها! هل تعلمين أيضاً أنه يمكنك تناول سعرات حرارية أقلّ دون أن تشعري بالجوع؟!


مواضيع ذات صلة

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية