كم سعرة حرارية في رغيف الخبز الابيض

ريتا فليفل ريتا فليفل

اذا كنت تتساءلين كم سعرة حرارية في رغيف الخبز الابيض تعرفي من موقع اطيب طبخة على السعرات الحرارية والفرق بين هذا النوع من الخبز والخبز الأسمر.

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol
  1. الخبز
  2. كم سعرة حرارية في رغيف الخبز الابيض
  3. الفرق بين الخبز الأبيض والخبز الأسمر

1. الخبز

يعتبر الخبز من أهمّ الأطعمة التي تقدّم على المائدة في معظم الدول والمجتمعات فهو الغذاء الرئيسي في أوروبا، الهند، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتكوّن الخبز من دقيق القمح، الأرز، الشعير أو الشوفان ويضاف إليه الماء، الخميرة والملح. من أشهر أنواع الخبز نذكر الخبز العربي، خبز النان، خبز الشباتي وخبز الباغيت. أما في ما يلي، سنتناول كمية السعرات الحرارية في الخبز الأبيض.

2. كم سعرة حرارية في رغيف الخبز الابيض

يشكّل الخبز الأبيض مصدر غذاء أساسي للعديد من الأشخاص إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ويلعب دور في زيادة الوزن إلى حدّ السمنة خاصة إذا تناولته بشكل مفرط. يحتوي رغيف من الخبز الأبيض الصغير أي ذات وزن 80 غرام وقطر 18 سم على حوالي 208 سعرات حرارية أما رغيف من الخبز الأبيض الكبير أي ذات وزن 200 غرام وقطر 35 سم على حوالي 520 سعرة حرارية. 

3. الفرق بين الخبز الأبيض والخبز الأسمر

  • يتمّ تحضير الخبز الأسمر بدقيق القمح ذات القشور الكاملة إلا أن الخبز الأبيض يحضّر بدقيق القمح المقشور ولذلك يعتبر الخبز الأسمر صحياً أكثر كونه يحوي المغذيات في القشر.
  • تتمّ معالجة القمح للحصول على دقيق أبيض اللون كما تتم إزالة الجنين القمحي الذي يؤدي إلى خسارة الألياف، الفيتامين B، الحديد والكالسيوم. إذاً يحتوي الخبز الأبيض على فوائد صحية أقلّ من الخبز الأسمر.
  • يتحلّل الخبز الأبيض في الجسم بشكل أسرع من الخبز الأسمر كونه معالج وغني بالسكريات التي قد تفقد توازن نسبة السكر في الدم وتؤدي إلى أمراض مزمنة مثل السكري. لذلك ينصح بتناول الخبز الأسمر كونه يساعد على الشعور بالشبع ويحتوي على سعرات حرارية أقلّ.


مواضيع ذات صلة

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

حيل سهلة وسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه

ايهما افضل حليب كامل الدسم او قليل الدسم

تفتيح البشرة بسرعة

إليك أهم عوارض ارتفاع السكر التراكمي!

معدل الكوليسترول لدي 400 ... هل يمكن تخفيضه من دون دواء؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية