كم سعرة حرارية في رغيف الخبز الابيض

اذا كنتم تتساءلون كم سعرة حرارية في رغيف الخبز الابيض تعرفوا من موقع اطيب طبخة على السعرات الحرارية والفرق بينه وبين الخبز الأسمر.

  1. الخبز
  2. كم سعرة حرارية في رغيف الخبز الابيض
  3. الفرق بين الخبز الأبيض والخبز الأسمر


1. الخبز


يعتبر الخبز من أهمّ الأطعمة التي تقدّم على المائدة في معظم الدول والمجتمعات فهو الغذاء الرئيسي في أوروبا، الهند، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتكوّن الخبز من دقيق القمح، الأرز، الشعير أو الشوفان ويضاف إليه الماء، الخميرة والملح. من أشهر أنواع الخبز نذكر الخبز العربي، خبز النان، خبز الشباتي وخبز الباغيت. أما في ما يلي، سنتكلم عن كمية السعرات الحرارية في الخبز الأبيض.


2. كم سعرة حرارية في رغيف الخبز الابيض


يشكّل الخبز الأبيض مصدر غذاء أساسي للعديد من الأشخاص إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ويلعب دور في زيادة الوزن إلى حدّ السمنة خاصة إذا تناولته بشكل مفرط. يحتوي رغيف من الخبز الأبيض الصغير أي ذات وزن 80 غرام وقطر 18 سم على حوالي 208 سعرات حرارية أما رغيف من الخبز الأبيض الكبير أي ذات وزن 200 غرام وقطر 35 سم على حوالي 520 سعرة حرارية.


3. الفرق بين الخبز الأبيض والخبز الأسمر


  • يتمّ تحضير الخبز الأسمر بدقيق القمح ذات القشور الكاملة إلا أن الخبز الأبيض يحضّر بدقيق القمح المقشور ولذلك يعتبر الخبز الأسمر صحياً أكثر كونه يحوي المغذيات في القشر.
  • تتمّ معالجة القمح للحصول على دقيق أبيض اللون كما تتم إزالة الجنين القمحي الذي يؤدي إلى خسارة الألياف، الفيتامين B، الحديد والكالسيوم. إذاً يحتوي الخبز الأبيض على فوائد صحية أقلّ من الخبز الأسمر.
  • يتحلّل الخبز الأبيض في الجسم بشكل أسرع من الخبز الأسمر كونه معالج وغني بالسكريات التي قد تفقد توازن نسبة السكر في الدم وتؤدي إلى أمراض مزمنة مثل السكري. لذلك ينصح بتناول الخبز الأسمر كونه يساعد على الشعور بالشبع ويحتوي على سعرات حرارية أقلّ.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

الثوم لالتهاب الحلق

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

هل البصل يزيد الوزن؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية