أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل تعلمين كم سعرة حرارية في ملعقة سكر؟

كم سعرة حرارية في ملعقة سكر

سواء أتواجد طبيعياً في الفواكه والخضار أو أضيف إلى المشروبات مثل عصير البرتقال أو القهوة، يجب تناول السكر بشكل متوازن. إذا تساءلت يوماً كم سعرة حرارية في ملعقة سكر سنقدم لك الجواب من موقع أطيب طبخة!

أولاً: ما هي كمية السكر الموصى بها في اليوم الواحد؟

لقد أثبتت علاقة السكر بالأمراض المزمنة، المشاكل الصحية وحتى زيادة الوزن وصولاً حتى البدانة. لهذا السبب، توصي منظمات الصحة بتناول 6 ملاعق صغيرة لا أكثر (أو ملعقتان كبيرتان) من السكر للنساء، في حين أنه يوصى بتناول 9 ملاعق صغيرة لا أكثر (أو 3 ملاعق كبيرة) من السكر للرجال.

ثانياً: ماذا عن كمية السعرات الحرارية في السكر؟

  • تحتوي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض على 50 سعرة حرارية.
  • أما الملعقة الصغيرة من السكر الأبيض، فتحتوي على على حوالي 16.6 سعرة حرارية.

ثالثاً: ما علاقة السكر بالجوع؟

لقد شدّدنا خلال شهر رمضان على أهمية تجنب السكر خاصة على السحور لتفادي الجوع خلال الصيام وذلك لسبب وجيه! فتناول السكر الأبيض يرفع من مستوى السكر في الدمّ وبالتالي الأنسولين في الجسم، ما يؤدي إلى تعزيز في النشاط يتبعه هبوط حادّ يشعر الجسم بالتعب والجوع.

رابعاً: كيف يمكن التخفيف من تناول السكر؟

بحسب أخصائي التغذية المشهور عالمياً د. أوز، يجب الإنتباه إلى كمية السكر التي تتناوليها على الفطور. لذلك، من المهم أن تركّزي على الفواكه الحمضية التي تحتوي على كمية قليلة من السكر مثل البرتقال والجريب فروت والتوت الأحمر. يمكنك أيضاً تناول الشوفان بالحليب الدايت، اللبن الزبادي الخالي من الدسم أو زلال البيض بالتوست الأسمر.

تذكري أنه لا يجب أن تحرمي نفسك من أي نوع من العناصر الغذائية ويجب أن تتناولي اكلات صحية تبعاً لنظام غذائي صحي. تناولي الماء بانتظام على شكل 8 أكواب في اليوم على الأقلّ ومارسي رياضة المشي لـ30 دقيقة يومياً حتى تحافظي على رشاقتك وصحتك!

إختبار الشخصية

أي طبق معكرونة أنت؟ أجيبي عن الاسئلة لنكشف شخصيتك