كم سعرة حرارية يجب حرقها يوميا

اذا كنت تتساءلين كم سعرة حرارية يجب حرقها يوميا تعرفي من موقع اطيب طبخة على التفاصيل التي ستجعلك حريصة على تناول اطعمة مناسبة ومغذية لنظام غذائي سليم.

ias

  1. ما هي السعرات الحرارية
  2. كم سعرة حرارية يجب حرقها يوميا
  3. الحاجة اليومية من السعرات الحرارية
  4. ملاحظة

1. ما هي السعرات الحرارية

ان السعرات الحرارية تعني الطاقة باللغة اليونانية، وكما يدلّ معناها، فهي كمية الطاقة التي يستمدّها الجسم من الأطعمة التي تتناولينها يومياً. سواء أكان الطعام يحتوي على البروتين، الفيتامينات، المعادن، الدهون أو الكاربوهيدرات، فهو يحتوي على كمية من السعرات الحرارية يجب أن تحرصي على الإلتزام بحدودها.

2. كم سعرة حرارية يجب حرقها يوميا

تعتمد كمية السعرات الحرارية التي يجب حرقها على هدفك من تناول الطعام. فإذا كنت ترغبين بالحفاظ على وزنك عليك بحرق حوالي 300 سعرة حرارية يومياً وذلك من خلال القيام بالأعمال اليومية وممارسة رياضة المشي طبعاً بالإضافة إلى نظام غذائي صحي. أما لخسارة الوزن، فالمعدل يتراوح بين 500 و1000 سعرة حرارية يجب حرقها حتى تخسري حوالي الـ4 كيلوغرامات خلال أسبوع. هذه هي الطريقة التي تقوم عليها مبادئ الرجيم مثل رجيم الـ1200 سعرة حرارية.

3. الحاجة اليومية من السعرات الحرارية

تختلف كمية السعرات الحرارية التي يحتاج اليها الجسم يومياً خاصة بحسب الجنس. فإذا كنت امرأة أنت بحاجة إلى حوالي 1900-2200 سعرة حرارية يومياً. أما بالنسبة للرجال، فتتراوح حاجتهم بين 2300 و3000 سعرة حرارية. هذه الأرقام تعتمد على العمر والنشاط البدني لذلك تأكدي من الطبيب كم يلزمك تحديداً من السعرات الحرارية في اليوم الواحد.

4. ملاحظة

إن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة القاسية بشكل مستمر يحتاجون لحوالي 4000-5000 سعرة حرارية يومياً ومن المهم ان يستمدها الجسم من أطعمة غنية بالبروتين.

الآن وقد تعرفت على كم سعرة حرارية يجب حرقها يوميا انتبهي لكمية السعرات الحرارية في الاكل التي تستهلكينها يومياً من خلال تناول اكلات صحية ومغذية غير مصنعة.


مواضيع ذات صلة

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟

كيفية احتساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

إنها أبسط حلوى حليب في العالم ويمكن تحضيرها بدون فرن بـ 5 دقائق

5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام

خبر صادم : 4 أنواع من الفواكه تحتوي نسبة عالية من البروتين

لماذا من الضروري تناول بذور المشمش؟

القيم الغذائية للوز وفوائده للجسم

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية