كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم؟

تريدين خسارة الوزن بدون حرمان وتجهلين الطريقة السليمة لتحقيق ذلك؟ إليك في ما يلي عدد السعرات التي يحتاجها الجسم يومياً لتخسري الوزن وتتمتعي بصحة جيدة.

ias

تحتاج المرأة بشكل عام إلى 2000 سعرة حرارية يومياً لتخافظ على وزنها وبالتالي ننصحك بتناول 1500 سعرة حرارة عوضاً عن 2000 في اليوم لتخسري الوزن. أما الرجل فيحتاج إلى 2500 وحدة يومياً وبالتالي إن تناول 2000 وحدة يومياً فسيخسر الوزن.

ولكن هذا الموضوع يتأثر بعوامل عديدة طبعاً كالسن مثلاً، الطول، الوزن الحالي، نسبة التمارين اليومية، مستوى الايض وغيرها من العوامل. لذلك حطوا الوزن والطول وشوفو شكل اجسامكم ومؤشر كتلة الجسم.

إليك بعض الطرق لتخفيف السعرات الحرارية من دون أن تحرمي نفسك:

  • تناولي الكثير من البروتينات لأنها تساعدك على الشعور بالامتلاء كما تنشط عملية الايض في جسمك. إليك 8 أطعمة لتسريع عملية الايض.
  • تجنبي تناول المشروبات الغازية وعصائر الفواكه واشربي الكثير من المياه عوضاً عنها. فشرب ما يعادل 8 أكواب من المياه يومياً سيساعدك على خسارة 96 سعرة حرارية بشكل تلقائي.
  • مارسي التمارين الرياضية يومياً أو اقله امشي لمدة 30 دقيقة لتتأكدي من حرق الدهون المخزنة في جسمك، فتخفيف السعرات الحرارية لا يكفي وحده بل عليه أن يكون مصحوباً بالتمارين الرياضية.


مواضيع ذات صلة

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

ما هي فوائد الماش للعظام؟

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية