هل يحتوي التمر عدد سعرات حرارية مرتفعة؟

يُعتبر التمر من أكثر أنواع الأطعمة الصحية. إذا كنتم تتسألون كم كالوري في التمر إكتشفوا الإجابة من موقع اطيب طبخة.

ias

يحتوي التمر سكر طبيعي، لذلك يُنصح بتناول كمية معتدلة منه لتزويد الجسم بالطاقة المطلوبة، خصوصاً بعد ساعات الصيام الطويلة في شهر رمضان.

عدد السعرات الحرارية في التمر:

يحتوي 24 غرام من التمر أي ما يعادل حبة واحدة منزوعة النواة من التمر 66 سعرة حرارية، بالإضافة الى 18 غرام من الكربوهيدرات، 1.6 غرام من الألياف و0.4 غرام من البروتين. تعتبر نسبة السعرات الحرارية والكربوهيدرات في التمر مرتفعة لكنه في المقابل مفيد جداً للجسم. أولاً فإن نسبة الألياف المرتفعة في التمر يمكن أن تساعد على تعزيز الهضم الصحي وحركات الأمعاء. ,وثانياً فإن ثمرة التمر مليئة بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض.

ما هي الكمية المسموح بها من التمر يومياً؟

يعتبر 100 غرام من التمر منزوع النواة يومياً كافٍ للحصول على فوائد التمر الصحية ويجب عدم تخطي هذه الكمية أبداً لأسباب عديدة. قد يسبب تناول كميات كبيرة من التمر يومياً زيادة الوزن وذلك بسبب إحتواء التمر على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية. بالإضافة الى ذلك قد تسبب الكميات الكبيرة من التمر إرتفاع نسبة السكر في الدم بسبب السكريات الطبيعية فيه. وأخيراً فإن الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة في الكلى لا يمكن أن يتناولوا كميات كبيرة من التمر أبداً لأنه يحتوي كمية كبيرة من البوتاسيوم.

برأي برناديت: الإعتدال في تناول أي نوع من الأطعمة ضروري وهذا الامر ينطبق على التمر أيضاً. لتعرفوا ما هي الكمية التي يمكنكم تناولها من التمر يومياً الأفضل دائماً إستشارة طبيب متخصص.


مواضيع ذات صلة

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية