إليك كم يحتاج الجسم من الماء لإنقاص الوزن

اطيب.طبخة اطيب.طبخة

المواضيع:

  • كم يحتاج الجسم من الماء لإنقاص الوزن
  • اهمية شرب الماء قبل الاكل
  • العلاقة بين شرب الماء وحرق السعرات الحرارية

يكشف لك موقع عائلتي عن موضوع كم يحتاج الجسم من الماء لإنقاص الوزن لتتمكني من تحديد اهدافك والوصول الى الوزن الصحي والمثالي، تابعي قراءة هذه المقالة المفصلة.

ias

تظهر العديد من الدراسات المتنوّعة أن شرب المزيد من الماء قد يفيد في إنقاص الوزن والحفاظ عليه، إضافةً الى أنّ عدم شرب المياه يؤثّر على الجسم سلبًا. إذًا، كم يحتاج الجسم من الماء لإنقاص الوزن؟

كم يحتاج الجسم من الماء لإنقاص الوزن

وفقًا للدراسات، فإن ليتر الى ليترين من الماء يوميًا تكفي للمساعدة في إنقاص الوزن، خاصة عند تناولها قبل الوجبات.

اهمية شرب الماء قبل الاكل

بعدما كشفنا لك اضرار شرب المياه بعد الاكل، تعرفي فيما يلي على اهمية شرب المياه بعد الاكل. وفي الحقيقة، قد يؤدي شرب الماء قبل الوجبات إلى تقليل الشهية لدى الأفراد في منتصف العمر وكبار السن. الامر الذي يقلل من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

أظهرت الدراسات التي أجريت على كبار السن أن شرب الماء قبل كل وجبة قد يزيد من فقدان الوزن بمقدار 2 كجم خلال فترة 12 أسبوعًا.

في إحدى الدراسات، فقد المشاركون في منتصف العمر الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة والذين شربوا الماء قبل كل وجبة وزنًا أكبر بنسبة 44٪، مقارنة بمجموعة لم تشرب المزيد من الماء.

كما أظهرت دراسة أخرى أن شرب الماء قبل الإفطار قلل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال الوجبة بنسبة 13٪. على الرغم من أن هذا قد يكون مفيدًا جدًا للأشخاص في منتصف العمر وكبار السن، إلا أن الدراسات التي أجريت على الأفراد الأصغر سنًا لم تظهر نفس الانخفاض المثير للإعجاب في تناول السعرات الحرارية.

العلاقة بين شرب الماء وحرق السعرات الحرارية

لا شكّ أنّك بحاجة الى اعتماد طريقة حساب السعرات الحرارية لانقاص الوزن، إلا أنّ شرب الماء يزيد من كمية السعرات الحرارية التي تحرقينها، والتي تُعرف باسم استهلاك الطاقة أثناء الراحة.

لدى البالغين، تبين أن استهلاك الطاقة أثناء الراحة يزداد بنسبة 24 الى 30٪ خلال 10 دقائق من شرب الماء. يستمر هذا 60 دقيقة على الأقل.

لدعم ذلك، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة زيادة بنسبة 25٪ في استهلاك الطاقة أثناء الراحة بعد شرب الماء البارد.

كما درست دراسة أجريت على النساء يعانين الوزن الزائد آثار زيادة شرب الماء لأكثر من 1 لتر في اليوم. ووجدوا أنه على مدار 12 شهرًا، أدى ذلك إلى فقدان 2 كجم إضافي من الوزن.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol