كوكيز غير ناجحة؟ ليس بعد اليوم!

صورة خبز كوكيز | بسكويت بالصور

هل حضّرت يوماً وصفة كوكيز وبسكويت ولم تحصلي على النتيجة المرجوّة؟ هل حاولت تحضير الكوكيز فتفتّت؟ أو جرّبت وصفة بسكويت والتصق في قعر الصينية؟ أين أخفقت؟ وما هو السبب في الحصول على بسكويت قاس؟ نقدّم لك من موقع أطيب طبخة كل الأجوبة على أسئلة كثيرة حيّرتك في تحضير المخبوزات المفضّلة لديك.

ias

1- بسكويت قاس:

إذا حصلت على بسكويت قاس أكثر من اللزوم في تحضير بسكوت الشوفان والزبيب أو أي بسكويت آخر تفضّلينه فربّما أكثرت من إستعمال الدقيق، أو أخطأت في كميّة السكر، أو خلطت المكوّنات لمدّة طويلة، أو لم تستعملي كميّة كافية من الزيت أو الزبدة. وقد يعود السبب أيضاً إلى أنّ حرارة الفرن كانت منخفضة أثناء الخبز أو أنّك خبزت البسكويت لمدّة طويلة.

2- تفتّت البسكويت:

إذا كانت النتيجة بسكويت أو كوكيز مفتّت في تحضير كوكيز السمسم اللذيذ أو أي وصفة أخرى من إختيارك، فقد تكونين أكثرت من كمية السكر أو السمن والزبدة أو الخميرة أو استخدمت كمية بيض غير كافية.

3- لون البسكويت:

يتحدّد لون البسكويت بحرارة الفرن إجمالاً فإذا كانت الحرارة مرتفعة جداً قد يحترق البسكوت وإذا لم يتغيّر لون وجهه فيعود السبب إلى خبزه على حرارة منخفضة. ولكن إذا أخطأت في مقادير السكر وزدت الكميّة فستحصلين على لون داكن، أمّا إذا أنقصتها فلن يتلوّن وجه قطع الكوكيز.

4- إلتصاق الكوكيز في الصينية:

السبب الأساسي لهذا الإلتصاق هو عدم دهن الصينية بشكل متساو بالزبدة أو الزيت، لذلك ننصحك بالتأكّد من هذه الخطوة قبل صفّ قطع البسكويت عليها. ولنتيجة مضمونة دوماً، غلّفي الصينية بقطعة من ورق الزبدة قبل صفّ البسكويت اللايت برقائق الشوكولاتة عليها على سبيل المثال.أمّا السبب الآخر في إلتصاق الكوكيز فهو الإفراط في كمية السكر المستخدم.

وأخيراً، ننصحك باتّباع الوصفات المختارة تماماً كما وردت لتحصلي على أفضل النتائج في تحضير أي نوع من الحلى التي تفضّلين.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية