تغلبي على الخوف والقلق من فيروس كورونا بهذه الحيل

تجارب الحياة كثيرة، وفي هذا الوقت مع انتشار فيروس كورونا الذي غزا العالم بأسره تشعرين بالكثير من مشاعر الخوف والقلق، وهذا الخوف يكون ليس فقط على نفسك بل على افراد عائلتك. تعرفي معنا كيف تتغلبين على مشاعر الخوف والقلق من فيروس كورونا بهذه الحيل.

ias

كيفية التغلب على الخوف والقلق:

من السهل الاستسلام للخوف والقلق، في وقت لا امكانية لتوقّع المستقبل وماذا سيحصل. الا ان هذه الحيل ستساعدك في مواجهة الصعاب بسلام أكثر.

معرفة الحقائق:

النصيحة الاولى للتكيف هي في البحث عن الحقائق رغم صعوبتها مثل اعراض كورونا، هذه الخطوة تجعلك تعرفين الحقيقة كما هي وتقطعين اي طريق في وجه التخيل الذي قد يضرك. مع ذلك من الضروري عدم المبالغة في ذلك والبحث عن المصادر الموثوقة في هذا الخصوص والتي تضمن لك أخبار حقيقية بعيداً عن الاشاعات فقط.

تحديد مصدر القلق:

تؤكد الابحاث في هذا الخصوص انك اذا تمكنت من تحديد مصدر القلق فيمكنك ان تخففي من حديته. ابحثي عن المصدر الاكبر لقلقك ثم انظري في نسبة امكانية حدوث هذا الامر الذي يقلقك.

التواصل الدائم رغم الحجر المنزلي:

رغم ان الحجر المنزلي يتطلب الابتعاد الاجتماعي، من المهم الاستمرار في التواصل مع الاقارب والاصدقاء وهذا الامر ممكن مع وسائل التواصل الاجتماعي التي تتيح لك التواصل بالصوت والصورة مع الشخص الذي ترغبين.

لا تهملي الاهتمام بنفسك:

حاولي ان تحافظي على الروتين اليومي الذي كنت تقومين به مسبقاً مثل ممارسة الرياضة اليومية حتى داخل المنزل، بالاضافة الى الروتين اليومي للاهتمام ببشرتك.

حتى المأكولات يمكن ان تساعدك اليك أطعمة تخفف التوتر وتحسن المزاج.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية