أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تعليب الذرة الحلوة في البيت أفضل من الجاهزة!

كيفية تعليب الذرة الصفراء

تتوفر الخضروات والفاكهة الطازجة في فصول محددة، الا أن اضافة المواد الحافظة لها وتعليبها يجعلها متاحة خلال فصول السنة كاملة. من المعلبات الأكثر استهلاكاً هي الذرة، اذ يمكنك اضافتها الى السلطات مثل سلطة الذرة الحلوة بالمايونيز، لـتحضير الذرة بالزبدة أو لوصفات عديدة أخرى. سنقدم لك اليوم طريقة تعليب الذرة بالطريقة الصحيحة ولأطول مدة ممكنة تماماً كمعلبات السوبرماركات ذات الطعم اللذيذ.

تحضير حبات الذرة:

أزيلي أوراق الذرة الخضراء، ثم استعملي فرشاة أسنان نظيفة لتتخلصي من العروق والشعيرات الصغيرة. احرصي على التخلص منها قدر الامكان، خاصة تلك الصغيرة التي سيصعب ازالتها بعد السلق.

تعليب الذرة:

بعد تنظيف الذرة جيداً، استعملي سكين حادة لتزيلي حباتها بالكامل. افصليها عن بعضها وضعيها في برطمان زجاجي. بعد ملء نصفه بحبات الذرة، أضيفي المياه المغلية، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من الملح.
لا تقومي بتعبئة البرطمان بالكامل بالمياه لترك مساحة لحبات الذرة. اذ بعد زيادة المياه الساخنة ونقعها بها سيزيد ذلك من حجمها. أغلقي البرطمان بورقة نايلون وغطائه لتمنعي دخول الهواء.
يمكنك بعد نقع الذرة مع المياه، الخل والملح وتركه لمدة نصف ساعة، استعماله في كافة الطرق التي تحبذينها. ملاحظة: احفظي برطمان الذرة في مكان داكن مثل الخزانة، ولكن بعد فتحه ضعيه في الثلاجة لتحافظي على صحته. يمكنك حفظ برطمان الذرة لمدة سنة دون فتحه، مع الحرص على غمر حبات الذرة بالمياه لتتفادي افسادها.

التعليقات

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟