كيفية تنظيف الشحوم من الخزائن ومقابض المطبخ لتجنب الروائح الكريهة

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على كيفية تنظيف الشحوم من الخزائن ومقابض المطبخ لتجنب الروائح الكريهة بخطوات بسيطة جدًا.

ias

عادة ما يرتكز تنظيف المطبخ، بشكل خاطئ، على الأجهزة وأسطح العمل، إلا أن الشحوم الناتجة أثناء الطهي تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير ويجب إزالتها يدويًا، خصوصًا لتجنب الروائح الكريهة من هنا إليكم خطوات لتحافظوا على نظافة مطبخكم.

الخزائن أيضًا عرضة للدهون

خزائن المطبخ ومقابضها عبارة عن أسطح كبيرة تستقر عليها هذه الرواسب وتتصلب، وإذا لم يتم تنظيفها بانتظام، فإنها تصبح مصادر لروائح بشعة وحمضية لا يرغب أحد في تنشقها في منزله.

والأسوأ من ذلك هي الشحوم التي تمكنت من الاستقرار في الخزائن والالتصاق بكل ركن من أركان المطبخ، مما يجبرنا على تنظيف الأواني داخل هذه الأدراج والخزائن لتجنب ظهور الطفيليات غير المرغوب فيها.

لحسن الحظ، لا يجب أن يكون هذا التنظيف يوميًا أو حتى شهريًا، ولكن من المهم الحفاظ عليه تمامًا مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر حتى تكون هذه المنطقة صحية بشكل دائم وهي حيل بسيطة لمطبخ نظيف على الدوام.

امرأة تغسل يديها في المطبخ
امرأة تغسل يديها في المطبخ

خطوات التنظيف

علينا أولًا تنظيف الخزائن من الخارج بعدها نحتاج إلى إفراغ الخزائن على الأقل تلك الأكثر تعرضًا لأبخرة المطبخ، مثل تلك المجاورة لمنطقة الطهي وبالتالي إزالة كل الأطباق أو الأكواب أو الأواني.

التنظيف من الداخل

ننظف هذه الخازئن من الداخل بالماء والصابون، فنفرك جيدًا لإزالة كل الشحوم ثم نشطف الصابون بقطعة قماش مبللة ونترك المنطقة تجف.

تنظيف الأبواب

عند الانتهاء من داخل الخزائن علينا بتنظيف الأبواب وجميع الأسطح المعرضة للأوساخ، حيث تترسب الشحوم. كما هو الحال مع الجزء الداخلي من الخزانات، فستكون أفضل طريقة للتنظيف باستخدام الماء والصابون بالتالي يكون من المهم مسح الصابون بقطعة قماش وترك الخزائن تجف، من دون الحاجة إلى إضافة منتجات أخرى لإضافة لمعان أو روائح.

لا تنسوا تنظيف المقابض

أخيرًا، يجب مراجعة المقابض بنفس النظام، إسفنجة مبللة بالماء والصابون ثم الشطف، وإذا كانت المقابض مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، يمكننا استخدام الخل لجعلها تلمع.

عند الانتهاء من تنظيف الخزائن من الداخل والخارج نقوم بغسل الأطباق والأواني، نتركها تجف ثم نعيدها الى مكانها بخطوات بسيطة تساعدكم على ترتيب المطبخ.


مواضيع ذات صلة

فوائد بياض البيض أساسية للبشرة والشعر:هل تطال العضلات؟

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

تجربتي في شرب منقوع لبان الذكرعلى الريق لتعزيز صحة الجسم

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ما هي توابل البرجر؟خلطة مثالية لتحضير أشهى الوصفات

فاكهة الشمام بين الاضرار والفوائد

فوائد المكاديميا تجعلها أهم نوع من المكسرات

وجبة فطور غنية بالبروتين تضمن شعوركم بالشبع لوقتٍ أطول

هل اللبن يرفع السكر؟ هل يسمح تناوله من قبل مرضى السكري؟

تجربتي مع عشبة الاشواجندا رائعة للقضاء على إضطرابات النوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية