6 خطوات لتحافظي على نظافة مطبخك!

تأخذ الأعمال المنزليّة قسطًا كبيرًا من يومنا عندما لا نتّبع نظاماً معّيناً في التّرتيب والتّنظيف. نقدّم لك مجموعة من النصائح لتساعدك في إبقاء مطبخك نظيفًا ولمّاعًا على الدوام!

ias

1- حدّدي وقتًا معيّناً لتنظّفي المطبخ، ولا تدعي أموراً صغيرة تلهيك وتفقدك تركيزك مثل هاتفك الجوّال والتلفزيون. أحيانًا يتطلّب العمل بضع دقائق لكنّنا نحتاج إلى ساعةٍ لإتمامه بسبب كلّ مصادر اللهو.

2- ضعي خطّة تنظيف واختاري الأمور التي تريدين تنظيفها كل يوم كي لا تحتاري. بهذه الطّريقة، يمكنك البدء بأعمال التنظيف على الفور والإنتهاء بسرعة. إليك مجموعة من النصائح لتنظيف البرّاد بسهولة.

3- لا تدعي الجلي يتراكم. اغسلي الصحون وأدوات الطبخ فور استخدامها، فلا تمضين ساعاتٍ في جلي كلّ الأطباق المكدّسة خلال النهار. وإن كنت تستخدمين غسالة أطباق، إحرصي على إفراغها فور انتهاء الجلي.

4- نظّمي الخزائن والأدراج فلا تضعين الأغراض بمحلّها الغلط وتضيّعين وقتك بالبحث عنها. خصصي مكاناً محدداً لوضع أدوات التنظيف وتوفير الوقت.

5- حاولي أن تستخدمي أقل عدد ممكن من الأدوات والأطباق عند تحضير الأكل، فتخفّ كميّة الجلي والتنظيف. جرّبي وصفة البيتزا بالمقلاة السّهلة والسّريعة!

6- عيّري منبّهاً لكي لا تتخطّي الوقت المحدد للتنظيف ولا تتوقفي حتى انتهاء الوقت! من الأفضل تقسيم هذا الوقت بين النهار والليل ليبقى مطبخك نظيفاً على الدّوام.


مواضيع ذات صلة

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أبرز فوائد الشعير المطحون

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية