6 خطوات لتحافظي على نظافة مطبخك!

تأخذ الأعمال المنزليّة قسطًا كبيرًا من يومنا عندما لا نتّبع نظاماً معّيناً في التّرتيب والتّنظيف. نقدّم لك مجموعة من النصائح لتساعدك في إبقاء مطبخك نظيفًا ولمّاعًا على الدوام!

ias

1- حدّدي وقتًا معيّناً لتنظّفي المطبخ، ولا تدعي أموراً صغيرة تلهيك وتفقدك تركيزك مثل هاتفك الجوّال والتلفزيون. أحيانًا يتطلّب العمل بضع دقائق لكنّنا نحتاج إلى ساعةٍ لإتمامه بسبب كلّ مصادر اللهو.

2- ضعي خطّة تنظيف واختاري الأمور التي تريدين تنظيفها كل يوم كي لا تحتاري. بهذه الطّريقة، يمكنك البدء بأعمال التنظيف على الفور والإنتهاء بسرعة. إليك مجموعة من النصائح لتنظيف البرّاد بسهولة.

3- لا تدعي الجلي يتراكم. اغسلي الصحون وأدوات الطبخ فور استخدامها، فلا تمضين ساعاتٍ في جلي كلّ الأطباق المكدّسة خلال النهار. وإن كنت تستخدمين غسالة أطباق، إحرصي على إفراغها فور انتهاء الجلي.

4- نظّمي الخزائن والأدراج فلا تضعين الأغراض بمحلّها الغلط وتضيّعين وقتك بالبحث عنها. خصصي مكاناً محدداً لوضع أدوات التنظيف وتوفير الوقت.

5- حاولي أن تستخدمي أقل عدد ممكن من الأدوات والأطباق عند تحضير الأكل، فتخفّ كميّة الجلي والتنظيف. جرّبي وصفة البيتزا بالمقلاة السّهلة والسّريعة!

6- عيّري منبّهاً لكي لا تتخطّي الوقت المحدد للتنظيف ولا تتوقفي حتى انتهاء الوقت! من الأفضل تقسيم هذا الوقت بين النهار والليل ليبقى مطبخك نظيفاً على الدّوام.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية