بهذه الطريقة تكتشفين اذا كان الثوم فاسداً

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

لا تكتمل وصفات المقبلات او صوص السلطات او الاطباق الرئيسية دون اضافة طعم الثوم الشهي اليها. لذلك نحتفظ بكميات كبيرة من الثوم في مطبخنا لكننا معظم الوقت لا ندرك فعلاً ما هي مدة صلاحيتها، وكيف يبدو الثوم حين يفسد. تعرفي من موقعنا على الطريقة لمعرفة اذا كان الثوم فاسداً.

ias

كم يدوم الثوم؟

في حال كان محفوظاً على درجة حرارة الغرفة مع تأمين تهوئة جيدة له يمكن ان يدوم الثوم ما يقارب 6 اشهر تقريباً. ذلك بشرط ان تكون فصوص الثوم مغلفة بالقشرة الخارجية الناعمة. اذا قمت بتقشير فصوص الثوم فان افضل طريقة لحفظ الثوم تكون عبر وضعه في برطمان زجاجي في الثلاجة، حيث سيبقى لمدة اسبوع كامل. في حال قمت بفرم الثوم يمكنك حفظه في زيت الزيتون ليوم واحد فقط.

كيفية معرفة ما اذا كان الثوم فاسداً:

لمعرفة ما اذا كانت رؤؤس الثوم صالحة من الداخل عند شرائها، قومي بالضغط على الرؤؤس بواسطة يدك. رؤؤس الثوم الطازجة ستظهر لك عند تطبيق هذه الخطوة انها صلبة جداً. بالمقابل فإن رؤؤس الثوم القديمة والفاسدة ستظهر طرية جداً عند الضغط عليها.

علامة أخرى يمكن ان تساعدك على معرفة ما اذا كان الثوم طازجاً ام لا هو الجزء الاعلى من رأس الثوم. اذا كان لون الجزء الاعلى من الرأس مائلاً الى الاصفر فهذا يعني ان رأس الثوم قديم وليس طازجاً.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

أطعمة تساعد على محاربة الخمول أثناء النهار

مين جربت الكمون والليمون للتنحيف

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

بديل الحليب السائل

طريقة انقاص الوزن بسرعة

احصلي على زبدة طرية خلال 15 دقيقة من دون ميكرويف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol