كيف احافظ على وزني؟

لكل ربات المنزل اللواتي يرغبن في الحفاظ على رشاقة أجسادهن، تفقّدن المقال التالي حيث جمعنا لكنّ من موقع اطيب طبخة أبرز النصائح لتساعدكن للحصول على جسم سليم ومتوازن!

ias

1- تناولي الأطعمة نفسها يومياً:

معظم الأشخاص الذين يحافظون على رشاقتهم يتناولون الأطباق نفسها يومياَ مع تغيير بسيط جداً بين اليوم والآخر. باتباعك هذه الطريقة تكونين متأكّدة من عدد السعرات الحرارية اليومية ولا تتخطينها فتحافظين على وزنك بدون تكبّد عناء عدّ السعرات في كل مرة. لذلك، إختاري الوجبات الـ3 المفضّلة لديك وبدّلي بينها خلال الأسبوع الواحد.

2- لا تتخطّي وجبة الفطور!

إن الفطور هو الوجبة الأساسية في اليوم: إحرصي على تناولها بانتظام! فقد أثبتت الدراسات أنه عندما تتناولين فطوراً متوازناً وصحياً لن تشعري بالجوع أو الرغبة في تناول المأكولات الدسمة والمشبّعة بالدهون خلال النهار.

3- إشربي الماء:

لا تستبدلي الماء بأي مشروب آخر! فـالشاي المثلّج، المشروبات الغازية، العصائر والسموثي لا تغنيك أبداً عن شرب الماء الذي يساعد جسمك على حرق السعرات الحرارية. لذا، إحرصي على تناول ليترين من الماء يومياً.

4- تناولي 5 وجبات صغيرة باليوم:

إن معتقد التجويع لا يساعدك أبداً على خسارة الوزن! فتأكّدي أن تتناولي 5 وجبات صحية وصغيرة يومياً لا تبعد الوجبة عن الأخرى أكثر من 3 ساعات كحد أقصى. للوجبات الخفيفة، جرّبي: رقائق التفاح بالقرفة ومافن الموز للرجيم.

5- أغلقي المطبخ بعد العشاء:

لتشعري بالنحافة عند الصباح، تناولي وجبة العشاء قبل ساعتين على الأقل من موعد النوم. هذا سيساعدك على الشعور بالجوع عند الصباح وتناول وجبة متكاملة.


مواضيع ذات صلة

فرزنة الطماطم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

إشتركي بنشرتنا الإخبارية