كيف تؤثر بعض الأطعمة على هرمونات الجوع؟

اكتشفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال كيف تؤثر بعض الأطعمة على هرمونات الجوع؟ من البروتين إلى الألياف، تعرفوا على كل التفاصيل.

ias

إذا كنتم تحاولون إنقاص وزنكم، فقد تميلون إلى خفض السعرات الحرارية، إلا أن تناول القليل من الطعام يمكن أن يعرض صحتكم للخطر. فوفقًا لتقرير مجلة فوربس تظهر الأبحاث أن النظام الغذائي الذي يحتوي أقل من 1000 سعرة حرارية يوميًا يفشل عمومًا في توفير التغذية المتوازنة التي يحتاجها جسمكم، ويمكن أن يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن المرتبطة بمشاكل صحية خطيرة لذا إليكم نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة.

فقدان الوزن بطريقة صحية

يمكن لتناول سعرات حرارية أقل بكثير مما تحتاجون إليه أن يجعل جسمكم يكسر عضلاته وأنسجة أعضائه للحصول على الوقود، وكلما كانت كتلة الأنسجة الخالية من الدهون لديكم أقل، كلما كان معدل الأيض لديكم أبطأ، وهو أمر غير مثالي لفقدان الوزن. لذلك، فبدلًا من تقييد السعرات الحرارية التي تتناولوها، ركزوا على إمداد جسمكم بالأطعمة الصحية، فهي استراتيجية أكثر فعالية لفقدان الوزن.

مأكولات صحية ملائمة لخسارة الوزن
مأكولات صحية ملائمة لخسارة الوزن

تأثير بعض الأطعمة على شعوركم بالجوع

البروتين

يملأكم البروتين بسرعة ويشعركم بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يقلل من إفرازات هرمون الجريلين بعد الوجبة، مما يقلل من الشعور بالجوع. بالتالي يستهلك البروتين أيضًا المزيد من الطاقة للهضم ويزيد من كتلة العضلات الهزيلة، مما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. تعرفوا على أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.

الألياف الغذائية

تبطئ الأكلات الغنية بالألياف الغذائية عملية الهضم وتضمن ارتفاعًا تدريجيًا في مستويات الجلوكوز في الدم، مما يؤدي إلى إطلاق أبطأ لهرمون الأنسولين المخزن للدهون، وعندما تتحرك الألياف عبر الجهاز الهضمي، يتم إطلاق هرمونات الشبع المختلفة (مثل الجريلين)، ما يرسل إشارات إلى الدماغ لتقليل الجوع وتنظيم تناول الطعام. وهذا يعني أنكم ستشعرون بالشبع لفترة أطول، الأمر الذي يمكن أن يساعد في منع الإفراط في تناول الطعام وتقليل إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولوها.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

9 وجبات غداء صحية تضم 400 كالوري فقط حضروها في 15 دقيقة

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

مشروبات تساعد على النوم بسرعة استهلكوها بانتظام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية