كيف تحتفظين بالخبز؟

لا شيء يضاهي مذاق الخبز الساخن المحضر منزلياً أكان خبز الباجيت الفرنسي أو الخبز العربي، لذا قدميه سيدتي فور إخراجه من الفرن  إلى جانب الأطباق الرئيسية للاستمتاع قدر الامكان بهشاشته ونكهته اللذيذة. مهما اختلف طعم الخبز الطازج عن الخبز الجاهز من السوق إلا أن طريقة الحفظ تبقى هي نفسها للإثنين، فما هي؟

ias

1- حفظ الخبز على المدى القصير

على الرغم من الاعتقادات السائدة، إن الثلاجة هي العدو الأول للخبز، صحيح أنها تمنع العفن إلا أنها تفسد قوامه وتجعله بائتاً. تجنبي هذ الطريقة واحتفظي بـ الخبز اللبناني على حرارة الغرفة في كيس نايلون مغلق بإحكام لمدة يومين كحد أقصى. أما بالنسبة للخبز الفرنسي الذي يحتوي على لبّ، من المفضل وضعه في أكياس ورقية لتجنب احتكاكه مع الهواء حتى لا تصبح قشرته قاسية وقوام اللب مطاطي.  

2- حفظ الخبز على المدى الطويل

في حال خبزت كمية كبيرة من الخبز، خاصة الخبز العربي، الطريقة الأفضل للحفاظ عليه لأطول مدة ممكنة هي من خلال وضعه في الفريزر في أكياس بلاستيكية مغلقة باحكام. قطعيه إلى أرباع حتى يسهل تذويبه وتسخينه، فمن خلال هذه الطريقة تتأكدين أن الخبز لن يفسد أو يتعرض للعفن.

3- إعادة استخدام الخبز المجمد

من المفضل تذويب الخبز على حرارة الغرفة قبل تسخينه، ثم يمكنك وضعه في الفرن الحامي لدقيقة أو حتى تمريره فوق النار حتى يصبح طرياً. قدمي الخبز إلى  جانب أطباق اللحوم أو أطباق الدواجن.


مواضيع ذات صلة

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية