كيف تحفظين العجينة؟

هل حضرت كمية كبيرة من العجين ولا تعرفين ماذا تفعلين بما تبقى؟ احتفظي بالعجينة في الفريزر مهما كان نوعها، أكانت عجينة البيتزا الذهبية أو عجينة الفطائر باللبن واتبعي هذه الخطوات:    

1- اختاري الوقت المناسب!

عادة ما تتساءلين سيدتي إن كان بإمكانك حفظ العجينة التي تحتوي على الخميرة في الفريزر، بالطبع هذا ممكن، فالخميرة تبقى ناشطة على حرارة منخفضة ويتوقف عملها على الحرارة العالية. لكن لتجميدها بطريقة صحيحة وللحصول على القوام المناسب عند الخبز، انتظري حتى تختمر وترفخ.

2- قسميها واحفظيها في أكياس بلاستيكية

قسمي العجينة المتبقية إلى كرات متوسطة الحجم. غلفي صينية بورق نيلون أو ورق زبدة وضعي كرات العجين داخلها ثم أدخليها إلى الفريزر لساعتين على الأقل حتى تجمد. ما أن تجمد كرات العجين، قسميها بكميات قليلة في أكياس بلاستيكية مغلقة بإحكام وضعيها في الفريزر حتى ثلاثة أشهر. بهذه الطريقة يمكنك تذويب الكمية التي تحتاجينها في كل مرة! 

3- ذوبي كرات العجين

لتذويب كرات العجين، صفيها في صينة فرن مدهونة بالزيت ثم غطيها بقطعة قماش أو ورق نايلون. اتركيها في مكان دافىء حتى تذوب وترفخ مجدداً. يعتمد الوقت التي تتطلبه العجينة حتى تذوب على حجم الكرات وعلى حرارة المطبخ. ما أن تذوب، استخدميها لتحضير بيتزا الروبيان أو وصفة فطائر السبانخ.


مواضيع ذات صلة

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية