كيكة الشوكولاتة المثلجة: وصفة الحلوى السهلة مثالية لوجبة خفيفة بعد الظهر

كيكة الشوكولاتة المثلجة: وصفة الحلوى السهلة مثالية لوجبة خفيفة بعد الظهر إكتشفوا الطريقة الصحيحة لتحضيرها في المنزل.

ias

من يستطيع مقاومة كيكة الشوكولاتة الرطبة والشوكولاتة؟ تعرفوا على طريقة تحضير هذه الوجبة اللذيذة. عند التفكير بأي وصفة حلى رطبة ومناسبة لأيام فصل الصيف الحارة فلا بد من اختيار هذه الوصفة التي نشاركها معكم.

خلطة حلى شوكولاتة

طريقة التحضير:

المكونات:

الخطوات:

  • لتحضير العجينة، نبدأ بخلط البيض والزيت والسكر في وعاء. نمزج كل شيء حتى يتم دمج المكونات الثلاثة جيدًا.
  • نضيف دقيق القمح ومسحوق الشوكولاتة. نمزج كل شيء حتى نحصل على عجينة متجانسة. ثم نضيف الخميرة وصودا الخبز والماء الدافئ لجعل الكيكة أكثر رطوبة ورقيقة. تعمل درجة حرارة الماء على تنشيط العوامل الكيميائية الموجودة في الخميرة، مما يساعد العجين على الارتفاع بشكل أفضل أثناء الخبز. إضافة إلى ذلك، يذيب السائل المكونات الجافة بشكل أفضل ويترك الخليط أكثر نعومة.
  • نسكب العجينة في قالب مدهون ببودرة الشوكولاتة. تُخبز في فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 40 دقيقة.
  • لتحضير الشراب، ما عليكم سوى خلط الحليب والسكر ومسحوق الشوكولاتة والزبدة في مقلاة ويطهى على نار خفيفة. عندما يبدأ في الغليان، نعد 5 دقائق فيصبح الشراب جاهز.
  • عندما تصبح العجينة جاهزة، نصنع عدة ثقوب بالشوكة ونسكب فيها الشراب لترطيب العجينة.
  • ندخل الكيك إلى الثلاجة ونتركه ليبرد لمدة ساعة على الأقل. في هذه الأثناء، في مقلاة، نخلط الكريمة والشوكولاتة شبه الحلوة المذابة ونطهيها على نار خفيفة حتى تصبح ناعمة.
  • عندما يصبح الغاناش جاهزًا، نسكبه فوق الكيكة بالكامل ثم نزينها برقائق الشوكولاتة. كيكة الشوكولاتة الخاصة بكم جاهزة.

حلى شوكولاتة

كم مرة يمكنكم تناول الشوكولاتة في النهار الواحد؟

الاستخدام اليومي للشوكولاتة لن يضر الشخص السليم، كل هذا يتوقف على الجرعة والتكوين. الشوكولاتة الأكثر فائدة هي الداكنة، فهي تحتوي على 60٪ كاكاو على الأقل. حبوب الكاكاو غنية بالألياف الغذائية والمغنيسيوم، وبالتالي فهي تعزز إطلاق الإندورفين والسيروتونين، الضروريين لمكافحة التوتر. لذلك، حتى شريحة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة تساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالتحسن. تذكروا أن تكونوا حذرين: يحتوي الكاكاو على مادة الكافيين التي تزيد من ضغط الدم، و40 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة تعادل فنجانًا قويًا من القهوة. من المنطقي أنه من الأفضل تجنب قطع شوكولاتة الحليب والحلويات قبل النوم. فهي محملة بالسكر والدهون، مما قد يؤثر سلبًا على مينا الأسنان ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كيف نأكل الشوكولاتة بشكل صحيح؟

يوصي خبراء التغذية بتناول الشوكولاتة بشكل متكرر وبأجزاء صغيرة. البدل اليومي للرجال والنساء البالغين الذين لا يعانون من مشاكل صحية هو 30-50 غرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا. مع المجهود البدني العالي، يُسمح بزيادة القاعدة بمقدار 1.5 مرة. ويوصي الأطباء بتناول الحليب والشوكولاتة البيضاء، بما لا يزيد عن 20 غرامًا يوميًا. يمكنكم تناول الشوكولاتة في أي وقت، والشيء الرئيسي هو عدم تناول كيلوغرام واحد في المرة الواحدة. قوموا بتوزيع القالب على وجبات متعددة، ليكون بمثابة حلوى صحية. في الصباح، يتم امتصاص الدهون والكربوهيدرات بشكل أفضل؛ وفي فترة ما بعد الظهر، تعمل الشوكولاتة على تحسين إنتاج الهيموجلوبين. وفي المساء، ستسعدكم قطعة من الشوكولاتة وتساعدكم على نسيان الهموم.

فوائد مذهلة للشوكولاتة الداكنة:

يحسن صحة القلب

واحدة من فوائد الشوكولاتة الداكنة الأكثر إثارة للإعجاب هي أنها يمكن أن تحسن صحة القلب. تعمل الشوكولاتة الداكنة على تحسين صحة القلب بعدة طرق. يمكن أن يخفض ضغط الدم والكوليسترول والالتهابات، وهي كلها عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب. ويمكنه أيضًا تحسين تدفق الدم إلى القلب ومنع تكون جلطات الدم. ويتحقق ذلك من خلال قدرته على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، وهو الغاز الذي يريح ويوسع الأوعية الدموية.

يقلل الإلتهاب:

الالتهاب هو استجابة طبيعية للجسم لمحاربة الالتهابات والإصابات، ولكن الالتهاب المزمن يمكن أن يؤدي إلى أمراض مختلفة مثل السكري والتهاب المفاصل والسرطان. يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة في تقليل الالتهاب عن طريق تعديل جهاز المناعة وقمع إنتاج السيتوكينات المسببة للالتهابات. كما أنه يحتوي على مادة البوليفينول مثل الفلافانول، وهي عوامل مضادة للالتهابات يمكنها حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي والضرر.

يحمي البشرة

يمكن أن تفيد الشوكولاتة الداكنة أيضًا بشرتكم من خلال حمايتها من أضرار أشعة الشمس وتحسين الترطيب وتقليل حب الشباب. يمكن للفلافونويدات التي يحتوي عليها أن تمتص الأشعة فوق البنفسجية وتمنعها من الوصول إلى خلايا الجلد. يمكن للفلافونويد أيضًا أن يزيد من تدفق الدم إلى الجلد، مما يحسن مظهره ومرونته. تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على الزنك، وهو معدن أساسي لصحة الجلد. يمكن للزنك تنظيم إنتاج الزهم، ومحاربة البكتيريا، وتقليل الالتهاب، مما يمكن أن يساعد في منع ظهور حب الشباب.


مواضيع ذات صلة

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية