لا ترمي البطاطس بعد اليوم!

قد تجدين أحياناً بعض رؤوس البطاطس التالفة في مطبخك أو قد يفيض منها الكثير، إياك ورميها أو التخلص منها! تعرفي مع موقع اطيب طبخة على استعمالات غريبة لحبات البطاطس في المنزل وخصوصاً المطبخ.<br />

ias

1- للتجميل:

لا تكرهي نفسك صباحاً إذا احسست بانتفاخ في العينين نتيجة التعب والإرهاق، فالحلّ دائماً سهل! فرّزي حبة بطاطس، قطّعيها ثم ضعيها على عينيك لحوالى 10 دقائق حتى تمتّص الانتفاخ، عليك الاسترخاء فقط طوال هذه المدة.

2- كدواء:

للبطاطس منافع عديدة خصوصاً في الاكلات، لكن هل جربت يوماً استعمال عصير البطاطس كدواء لآلامك؟ أعصري البطاطس جيداً ثم تناولي القليل منه للحدّ من حروق المعدة، التسمم وعرق الجسد. كما ويمكنك دهن هذا المزيج على الكدمات والحروق!

3- للتنظيف:

إذا كنت تحضرين اكلات غنية بالطاطس المهروسة مثل البطاطا سوفليه، إياك والتخلص من ماء سلق البطاطس إذاً! إستعمليها في تنظيف النحاس والفضيات أو في تلميع الاحذية الباهتة. تعلمي طريقة سلق البطاطس بأسس صحيحة من خلال الضغظ هنا!

4- كمقنذ الاكلات:

هل أضفت الكثير من الملح الى شوربة الخضار أو شوربة العدس؟ إن الحلّ سريع، قطّعي حبة بطاطس الى قطع متوسطة الحجم ثم انزليها في القدر لحوالى 10 دقائق حتى تمتصّ فائض الملح، ازيليها بعدها! تعرفي مع أطيب طبخة على حيل غريبة وبسيطة للتخلص من الملح الزائد في الاكلات، فقط اضغطي هنا!


مواضيع ذات صلة

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية