لماذا التمر أساسي في أغلبية أنواع الرجيم؟

تقوم معظم أنواع الرجيمات على أساس تناول كميات قليلة من السعرات دون الشعور بالجوع. اليكم من موقع أطيب طبخة السبب الرئيسي وراء توفر التمر في معظم أنواع الرجيمات.

ias

إلى جانب طعمه الشهي والمميز للتمر أهمية كبيرة في العديد من أنواع الدايت. تعرفوا على أشهر أنواع التمور العربية.

عناصره الغذائية من الاسباب الرئيسية:

يعتبر التمر من المكونات الاساسية في المطبخ العربي خاصةً في السعودية وهو أساسي في الرجيمات التي تهدف لخسارة الوزن لاسباب عديدة:

  • غني بالمغذيات: يحتوي التمر العديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن. خلال الرجيم تقل كمية المأكولات التي نستهلكها لذلك لا بد من ان نعوض ونتناول كمية الفيتامينات اللارزمة بأقل كمية ممكنة من المأكولات وذلك كي لا نشعر بالدوخة والتعب لذلك يُنصح خلال الرجيم بتناول كمية معينة من التمر.
  • يحسن التمثيل الغذائي: ان التمثيل الغذائي أساسي لخسارة الوزن فكل ما كان التمثيل الغذائي جيد كل ما كان جسمنا يحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية. ان كمية الالياف المتوفرة بالتمر تساعد بشكل أساسي على تفعيل التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة كمية السعرات التي يحرقها الجسم وبالتالي خسارة الوزن.
  • يساعد على الشعور بالشبع: ان كمية الالياف المتوفرة بحبات التمر تساعد على الشعور بالشبع بسرعة ولفترة طويلة ما يؤدي إلى التقليل من كمية الطعام المستهلكة وبالتالي التقليل من كمية السعرات ما يؤدي إلى خسارة الوزن.
  • ذات مؤشر غلاسيميكي منخفض: غالبًا ما ينصح بعدم تناول السكر في الصباح اذ ذلك سيؤدي إلى ارتفاع السكر بالدم والشعور بالجوع طيلة النهار. بالرغم من ان للتمر طعم حلو الا ان مؤشره الغلاسيميكي منخفض ما يجعله مناسبًا للرجيم.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل البصل يزيد الوزن؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية