هل تساءلت يومًا لماذا نكهة الكوكا كولا ألذ في ماكدونالدز؟

هل سبق ولاحظت أنّ نكهة الكوكا كولا في ماكدونالدز تكون ألذ من المطاعم الأخرى، أو من تلك الموجودة في السوبرماركت؟ لا تقلقي، فأنت لست الوحيدة! انتابنا فضول كبير في أطيب طبخة وبحثنا عن جوابٍ لهذا الإستنتاج. ولدهشتنا، وجدنا 4 أسبابٍ علمية تفسّر هذا الأمر.

ias

1 التغليف

تكون المشروبات الغازية عادةً سائلة ومحفوظة في عبوات التنك. لكن في مطاعم الوجبات السريعة، تكون على شكل مسحوقٍ يُمزج مع الماء عند خروجه من ماكنة المشروبات. بهذه الطريقة، يكون المشروب طازجًا عند تقديمه. والفرق بين ماكدونلدز وباقي مطاعم الوجبات السريعة هو طريقة تخزين مسحوق الكولا. فهو يُحفظ في ماكدونلدز في حاويات من الستانلس ستيل على عكس المطاعم الأخرى التي تحفظه في أكياس البلاستيك المضرة بالنكهة.

2 مياه نقية

يُذوّب مسحوق الكوكا كولا في مياهٍ نقية خالية من الكلس الموجود في المياه العادية. بهذه الطريقة نتلذذ بطعم الكوكا كولا الأصلي الخالي من الكلس الذي يؤثر على نكهة الطعام والمشروبات.

3 حرارة الماء

لصنع المشروبات الغازية، يُستخدم ماء محفوظ على درجة حرارةٍ منخفضة جدًا. وبحسب الخبراء، يساعد ذلك في تشكيل نسبة أكبر من الفقاعات وتدوم نكهة المشروب لوقتٍ أطول من غيره.

4 القشة

وأخيرًا، نصل إلى العامل الذي لم نتوقّع أبدًا أن يكون سببًا أساسيًا وراء نكهة الكوكا كولا، وهو القشة! لاحظي خلال زيارتك المقبلة كيف إنّ قطر القشة يكون أوسع من القشة العادية. يسمح ذلك برشف كمية أكبر من المشروب فتكون النكهة قوية. حضري كيك الكوكا كولا في المنزل لحلى مميز يبهر ضيوفك!

إن كنت من محبّي ماكدونالدز، إليك وصفة التشيز برغر على طريقته! قدّميه مع البطاطس المقلية المنزلية المقرمشة وبأقل سعراتٍ حرارية من المطاعم.


مواضيع ذات صلة

أبرز الفعاليات التي يمكنكم المشاركة بها في معرض أبو ظبي الدولي للأغذية

منتخب المكسيك يطالب بتناول الأطباق السعودية قبل المباراة لهذه الاسباب

فرزنة الطماطم

في اليوم الوطني الإماراتي، إليكم 11 مطعماً لتحتفلوا بالمناسبة!

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

البيك يحطّ في قطر ومعدّل انتظار الطلب 50 دقيقة!

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ابرز نكهات بسكويت اوريو

إشتركي بنشرتنا الإخبارية