لماذا يجب أن نرمي الأرز بعد 24 ساعة فقط من طهوه؟

لماذا يجب أن نرمي الأرز بعد 24 ساعة فقط من طهوه؟ تعرفوا على كل التفاصيل معنا اليوم من خلال هذا المقال واحترسوا من اتباع عاداتكم السيئة.

ias

 يعد الأرز غذاء أساسيًا في جميع أنحاء العالم، لأنه مغذ ومشبع وغير مكلف، بالإضافة إلى أنه متعدد الاستخدامات ويمكن أن يكون إضافة رائعة للعديد من الأطباق. لكن السؤال الذي يتردد دائمًا إلى أذهاننا هو هل تناول بقايا الأرز المطبوخ يمكن أن تصيب بالمرض؟ وهل يجب أن يتم إعداده طازجًا في كل مرة؟

ما الذي يسبب التسمم الغذائي في الأرز؟

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء هناك نوع من البكتيريا يسمى “Bacillus cereus”، وهو أحد مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء ينتج السموم، ما يسبب نوعين من أمراض الجهاز الهضمي، القيء والإسهال، بالتالي يقول الأطباء إن هذا يحدث بسبب مادة سامة يتم إنتاجها في الطعام الملوث. وعادة ما تكون عدوى Bacillus cereus خفيفة، ولكنها قد تكون خطيرة ، خصوصًا عند أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

أرز
أرز

اليابان تدعو لرمي الأرز المطبوخ بعد مرور 24 ساعة

تشير المعلومات إلى أن اليابان أصدرت عام 1921 قانونًا يمنع المطاعم تقديم الأرز المحضّر من أكثر من 24 ساعة والسبب في ذلك كان جائحة مرضية انتشرت في تلك الفترة في البلد أثرت على سلامة القلب. وبعد التحقق من الأمر تبين أن سبب انتشار هذا الوباء كان نوع من العفن ينمو على الأرز بعد مرورو 24 ساعة من طهيه حتى ولو كان موجودًا في الثلاجة، إليكم أبرز عوارض تسمم الأكل وطرق علاجه

كيفية منع نمو الجراثيم على الأرز

لمنع نمو البكتيريا ينصح بتبريد أي حبوب مطبوخة في غضون أربع ساعات من عملية الطهي. ويوصى بتخزين الأرز المطبوخ بعد 24 ساعة، وألا يعاد تسخينه أكثر من مرة. والتأكد من أنه ساخن جدًا طوال الوقت من خلال الاحتفاظ به على درجة حرارة 73 درجة مئوية أو أعلى.

اكتشفوا أخيرًا 100 جرام كم ملعقة رز مطبوخ.


مواضيع ذات صلة

سعرات الرطب هل تتفوق على السعرات الحرارية في التمر؟

5 خطوات لتصبح شيفًا مُحترفًا: مهارات تفصلك عن التميّز في عالم الطبخ

الفرق بين الفرن الكهربائي والقلاية الهوائية وأيهما أفضل للإستعمال؟

أسباب عدم نزول الوزن رغم قلة الأكل؟ وما علاقة التوتر والضغط النفسي؟

طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود

طريقة حفظ النعناع أخضر طازجاً دون أن يتعفن ويتلف

تناول وجبة واحدة في اليوم: هل هو خيار صحي؟

حل مشكلة بطء نزول الوزن بطرق عملية تعرفوا عليها

جدول الأكل في الصيام المتقطع ونصائح لا بد لكم من اتباعها

مشروبات تحتوي الكافيين بكمية أكبر من القهوة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية