ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

!ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن إكتشفوا ما هي.

ias

يمكن للتوابل القادمة من منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط أن تقدم فوائد أكثر بكثير مما تتخيلون! بنكهة قوية ومليئة بالمعادن والفيتامينات، يقدم هذا النوع من التوابل الذي ليس من الأوريجانو ولا الفلفل الأسود العديد من الفوائد الصحية التي لا يمكنكم حتى تخيلها. بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة نظامهم الغذائي مع الأطعمة الغنية بالكالسيوم لتحسين صحة العظام، فمن الممكن العثور على مصادر أخرى غير الحليب.

وتمامًا مثل الأوريجانو والفلفل الأسود، اللذين يقدمان فوائد صحية مهمة إلى جانب التوابل الأخرى، فإن هذا المكون الذي ينشأ من منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​ووادي النيل لا يزال حليفًا في فقدان الوزن ويبرز لتقديم المزيد من الفوائد للجسم.

!ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن

ما هو هذا النوع؟

الكمون هو أحد التوابل المستخرجة من بذور نبات (Cuminum cyminum) وهو جزء من تاريخ تذوق الطعام البشري حيث كان عنصرًا يستخدمه المصريون القدماء على نطاق واسع في تحضيراتهم للطهي. في الوقت الحاضر، لا يزال الكمون يحظى بتقدير واسع النطاق في المطابخ حول العالم، وخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند وأمريكا اللاتينية.هذا النوع من التوابل مدهش للغاية وترابي، يضفي العمق والتوابل على مجموعة متنوعة من الأطباق، من اليخنات وأطباق الفاصولياء والصلصات العطرية. يباع الكمون عمومًا على شكل بذور مجففة كاملة أو مسحوق مطحون.

ما هي فوائد الكمون المدهشة؟

هذا النوع من التوابل، بالإضافة إلى تميزها بصفاتها الطهوية، اكتسبت شعبية بفضل الخصائص والفوائد المتعلقة باستهلاكها.

مصدر غني بالمعادن

القيمة الغذائية للكمون تبرز قوة هذا النوع من التوابل. لكل 100 غرام من الكمون المطحون تحصلون على:

  • 375 سعرة حرارية
  • 44.24 غرام من الكربوهيدرات
  • 17.81 غرام من البروتينات
  • 10.5 غرام من الألياف
  • 22.2 غرام من الدهون
  • 168 ملغم صوديوم
  • 1788 ملغ من البوتاسيوم
  • 58.3 ملغ من الحديد

لكن محتواه من الكالسيوم مهم بشكل خاص: 100 غرام من مسحوق الكمون تحتوي على 1098 مغم أمّا نفس الكمية من الحليب تحتوي على 125 ملغ

!ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن

يسهل عملية الهضم

يعتبر الكمون من أكثر التوابل المفيدة للأمعاء، حيث أنه يحفز إنزيمات البنكرياس ويسهل عملية الهضم. بذور الكمون غنية بالثيمول والزيوت العطرية التي تنشط نشاط الغدد اللعابية مما يساعد في عملية الهضم.

خصائص الكمون الطاردة للريح تخفف من انتفاخ البطن وتساعد أيضًا في تخفيف آلام المعدة عند تناوله مع الماء الساخن، وذلك بفضل الزيوت الأساسية والمغنيسيوم والصوديوم الموجودة.

تحسين الذاكرة

مثلما يعتبر الفلفل الأسود أساسيً لصحة الدماغ، فإن الكمون غني بالمعادن والفيتامينات الضرورية للدماغ. يدعم الريبوفلافين وفيتامين ب6 استقلاب الطاقة في الدماغ ويساعدان في إنتاج الناقلات العصبية الأساسية.

كما أنه يحتوي على زياكسانثين، وهو مضاد للأكسدة يحمي خلايا الدماغ من الإجهاد التأكسدي والالتهابات. النياسين (فيتامين ب3) الموجود في الكمون ضروري لصحة الجهاز العصبي وإنتاج الناقلات العصبية.

فقدان الوزن

تمت دراسة الكمون لمعرفة علاقته المحتملة بفقدان الوزن بسبب كمية الثيموكينون الموجودة في التوابل. هذه المادة عبارة عن مركب طبيعي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

وبهذه الطريقة، تشير الدراسات إلى أن الكمون يمكن أن يؤثر على الاستجابة الخلوية للأنسولين والجلوكوز، وهي عوامل يمكن أن تساهم في الحفاظ على مستويات مستقرة للسكر في الدم، وبالتوازي مع ذلك، فهي عملية ذات صلة بالتحكم في الوزن. وفي حالة الفلفل، يرتبط فقدان الوزن بتسريع عملية التمثيل الغذائي.

علاج البواسير

محتوى الألياف العالي في الكمون، بالإضافة إلى خصائصه الطاردة للريح والمضادة للفطريات والمضادة للميكروبات، يجعله فعالًا في علاج البواسير. تعمل الزيوت العطرية كملين طبيعي، مما يساعد على شفاء الالتهابات أو الجروح في الجهاز الإخراجي وتخفيف البواسير.

يعالج الأرق

تتمتع زيوت الكمون الأساسية بتأثيرات مهدئة، وتخفف من التوتر والقلق الذي يمكن أن يرتبط بالأرق. الميلاتونين، الموجود أيضًا في التوابل، هو هرمون ينظم النوم. يرتبط الكمون أيضًا بكميات كبيرة من الحديد والمغنيسيوم، الضروريين لتنظيم نشاط الدماغ والحث على النوم، وهو مزيج رائع لتقليل الأرق.

يخفف من الربو ونزلات البرد

خصائص الكمون المضادة للالتهابات والبكتيريا والفطريات تجعله فعالًا في علاج الربو ونزلات البرد. هذه الوظائف تساعد على تخفيف البلغم والمخاط من الجهاز التنفسي. يعمل الزيت العطري كمطهر، مما يساعد على مكافحة الالتهابات وتعزيز المناعة.

إقرأوا من موقعنا أيضًا عن 4 نباتات يجب أن تتركوها على طاولة المطبخ.


مواضيع ذات صلة

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن عليكم إزالة قشر الفلفل في الوصفات؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

شاي البابونج: اكتشفوا الطريقة الصحيحة لتحضيره والاستمتاع بفوائده ومتى أفضل وقت لاستهلاكه

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية