دقيق الدخن: أبرز فوائده ومميزاته

نسمع كثيرًا في الآونة الأخيرة عن دقيق الدخن. يتم استخدام دقيق الدخن في العديد من الوصفات ولكن لماذا يتم استخدام دقيق الدخن وما هي أبرز فوائده ومميزاته؟

ias

ان دقيق الدخن من المكونات التي تستخدم في مطبخنا وينصح باستهلاكه بنسب معينة كونه صحي وله العديد من الفوائد الصحية. يمكنكم تحضير كيكة الدخن بالتمر والقشطة وشابورة الدخن بدون بيض.

مميزات دقيق الدخن

حبوب الدخن أو الجاروس أو البشنة ينتمي إلى فصيلة النجيلية التي تنبت في اسيا وإفريقيا. ان الدخن مفيد جدًا ومهم اذ يحتوي العديد من العناصر الغذائية الاساسية لجسمنا ابرزها البروتين، الالياف والكربوهيدرات كما يحتوي نسب مهمة من المعادن المغنيسيوم، البوتاسيوم، الزنك، النحاس والمنغنيز. ان الدخن هو نوع من الحبوب الذي يمكن استخدامه كما يمكن طحنه لاستخدامه كدقيق لتحضير العديد من انواع الخبز.

فوائد دقيق الدخن

اليكم ابرز فوائد دقيق الدخن:

  • تعزيز صحة القلب: يحتوي الدخن نسب مهمة من المغنسيوم الذي يساعد على خفض مستوى ضغط الدم وبالتالي الحماية من بعض اعراض القلب والدماغ.
  • يحسن الدورة الدموية: ان البوتاسيوم المتوفر في الدخن يساعد على توسيع الشرايين وخفض ضغط الدم ما يساعد على تحسين صحة القلب.
  • يساعد على الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية: ان الالياف من المكونات الصحية التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول. بما ان الدخن يحتوي نسب عالية من الالياف ما يجعله من المكونات المناسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.
  • يناسب مرضى السكري: يُعتبر دقيق الدخن من المكونات الاساسية والمناسبة لمرضى السكري لذلك يُفضل استخدامه كبديل عن الدقيق العادي.
  • يعزز عملية الهضم: ان الالياف المتوفرة في الدخن تساعد بشكل فعّال على تحسين عملية الهضم والتخلص من الامساك.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية