تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أصبح دقيق الدخن مع الوقت أكثر شيوعاً. حيث يُعتبر غذاءً أساسياً في جميع أنحاء العالم. سنقدم لكم فيما يلي فوائد دقيق الدخن تعرفوا عليها.

ias

يعتبر دقيق الدخن، وخاصةً الأصناف الداكنة، مصدرًا ممتازًا للبيتا كاروتين. تعمل هذه الصبغة الطبيعية كمضاد للأكسدة، مما يساعد أجسامكم على محاربة الجذور الحرة.  

فوائد دقيق الدخن:

يساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم:  

يحتوي دقيق الدخن على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات . هذا يعني أن دقيق الدخن يستغرق وقتًا أطول للهضم من دقيق القمح . يمكن أن تساعد الأطعمة منخفضة المؤشر الجلاسيمي مثل دقيق الدخن في الحفاظ على نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام ، مما يجعله مثالي للأشخاص المصابين بمرض السكري.

مفيد للجهاز الهضمي:

دقيق الدخن غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. تُعرف الألياف غير القابلة للذوبان في الدخن بالبروبيوتك ، مما يعني أنها تدعم البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي. هذا النوع من الألياف مهم أيضًا للحفاظ على انتظامكم ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يحافظ على صحة القلب:

يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان في الدخن على تقليل كمية الكوليسترول الضار في الدم. ومن المعروف أن الكوليسترول الضار هو عامل خطر لتصلب الشرايين.

لا يحتوي على الغلوتين:

دقيق الدخن عبارة عن حبوب خالية من الغلوتين، مما يجعلها خيارًا مثالياً للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خالٍ من الغلوتين.

برأي برناديت: يمكن أن يكون دقيق الدخن خياراً صحياً مثالياً بديلاً للقمح العادي ويمكن إعتماده بشكل يومي للإستفادة من فوائده الصحية.


مواضيع ذات صلة

أفضل حبوب تخسيس لمرضى الغدة الدراقية وعلاقتها بزيادة الوزن

أفضل أنواع الشوكولاتة في السعودية: أفخم الماركات وأشهى الأصناف

إليكم ما يمكنكم فعله بصناديق البيض الكرتونية: أفكار مفيدة جدًا!

ماذا يأكل مريض القولون العصبي في الصباح؟ إليكم الفطور المناسب

كيف تأكل فاكهة القشطة ووصفات لتحضيرها

وصفة سلطة لعشاء دافئ وخفيف لا تحتوي على الطماطم أو الخس تستحق التجربة!

فوائد البقدونس للاعصاب وللكثير من المشاكل الصحية الأخرى

الاكل بعد عملية المرارة إليكم تفاصيل النظام الغذائي

سلطة الجزر السريعة : مزيج مثالي من الحلاوة والحموضة والنكهة.

تجربتي مع المورينجا للتخسيس من أفضل التجارب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية