كيف تعرفين انك مصابة بداء السكري من النوع الثاني؟

داء السكري من النوع 2 هو مرض مزمن يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم (الجلوكوز) أعلى من المعدل الطبيعي. كثير من الناس لا يشعرون بأعراض هذا المرض ولا يلاحظون حتى أن لديهم مستويات عالية من السكر في الدم. بالرغم من ذلك هناك عوارض كثيرة تساعدنا على معرفة واكتشاف الاصابة بداء السكري. فان كنت تخشين اصابتك بالسكري عليك الانتباه الى العوارض التالية:

ias

التبول المتكرر أو المتزايد ان ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم يدفع السوائل الى خارج الخلايا. هذا الامر يزيد من كمية تجمع السوائل في الكليتين مما يشعرك بحاجة للتبول أكثر من المعتاد.

هذه هي اعراض سكري الحمل!

العطش العطش هو أحد أعراض مرض السكري الشائعة. بما ان داء السكري يؤدي الى جفاف الخلايا فان المصاب بهذا المرض يشعر بالعطش الزائد.. فكلما تبولت اكثر كلما زاد شعورك بالعطش والعكس صحيح.

الشعور بالتعب يعتبر الجلوكوز من أحد مصادر الطاقة الرئيسية في الجسم. لذلك يشعر مريض السكري بالتعب والارهاق وهذا يعود الى عدم قدرة الخلايا على امتصاص السكر.

عدم وضوح الرؤية تؤدي مستويات الغلوكوز المرتفعة الى عدم وضوح الرؤية خصوصًا وانها تسبب تورم عدسة العين. هذا الامر يؤدي إلى رؤية ضبابية وقد يتسبب أيضًا بمشكلات أخرى في العين قد تصل الى فقدان النظر أحيانًا.

3 أعراض لمرض السكري خاصة بالنساء

الالتهابات المتكررة والقروح قد تزيد مستويات الجلوكوز المرتفعة من صعوبة تعافي الجروح والقروح في جسدك. لذلك، ستلاحظين ان جروحك لا تلتئم بسرعة وتبقى مفتوحة لفترة أطول. هذا الامر يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية