كيف تعرفين انك مصابة بداء السكري من النوع الثاني؟

داء السكري من النوع 2 هو مرض مزمن يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم (الجلوكوز) أعلى من المعدل الطبيعي. كثير من الناس لا يشعرون بأعراض هذا المرض ولا يلاحظون حتى أن لديهم مستويات عالية من السكر في الدم. بالرغم من ذلك هناك عوارض كثيرة تساعدنا على معرفة واكتشاف الاصابة بداء السكري. فان كنت تخشين اصابتك بالسكري عليك الانتباه الى العوارض التالية:

ias

التبول المتكرر أو المتزايدان ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم يدفع السوائل الى خارج الخلايا. هذا الامر يزيد من كمية تجمع السوائل في الكليتين مما يشعرك بحاجة للتبول أكثر من المعتاد.

هذه هي اعراض سكري الحمل!

العطشالعطش هو أحد أعراض مرض السكري الشائعة. بما ان داء السكري يؤدي الى جفاف الخلايا فان المصاب بهذا المرض يشعر بالعطش الزائد.. فكلما تبولت اكثر كلما زاد شعورك بالعطش والعكس صحيح.

الشعور بالتعبيعتبر الجلوكوز من أحد مصادر الطاقة الرئيسية في الجسم. لذلك يشعر مريض السكري بالتعب والارهاق وهذا يعود الى عدم قدرة الخلايا على امتصاص السكر.

عدم وضوح الرؤيةتؤدي مستويات الغلوكوز المرتفعة الى عدم وضوح الرؤية خصوصًا وانها تسبب تورم عدسة العين. هذا الامر يؤدي إلى رؤية ضبابية وقد يتسبب أيضًا بمشكلات أخرى في العين قد تصل الى فقدان النظر أحيانًا.

3 أعراض لمرض السكري خاصة بالنساء

الالتهابات المتكررة والقروحقد تزيد مستويات الجلوكوز المرتفعة من صعوبة تعافي الجروح والقروح في جسدك. لذلك، ستلاحظين ان جروحك لا تلتئم بسرعة وتبقى مفتوحة لفترة أطول. هذا الامر يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب.


مواضيع ذات صلة

أفضل 3 طرق لتناول الفاصولياء في الكيتو دايت

سر نجاح خبز التورتيلا لنتيجة مثل المخابز

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

كيفية حساب السعرات الحرارية بالجرام

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

6 خطوات لخسارة الوزن تغنيكم عن تعداد السعرات

فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم

مدة طهي لحم الستيك بحسب درجة النضوج!

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية