5 اغراض لا يجب ان تعرَضيها او تفعليها بالمبيّض

يعتبر الكلور او المبيّض منظفاً قوياً عندما يتم استخدامه بشكل صحيح. يمكن أن يكون خياراً آمناً وفعالاً لتعقيم مختلف الأسطح والأدوات في مطبخك ولكنه ليس منظفاً لجميع الأغراض! هناك خمسة اسطح عليك الحذر من تعريضها للمبيض. تعرفي عليها مع اطيب طبخة.

ias

لا تستخدميه على الأسطح الخشبية

وبينما يعتبر المبيض خياراً موفقاً في الحمامات، الا إنه غير فعّال في إزالة اي بقع عن المواد الخشبية مثل خزائن مطبخك، لوح التقطيع، الطاولات، وغيرها. فلا يمكن للمبيض ان يخترق ابداً هذه الأسطح. جربي هذه الخلطة الطبيعية لتلميع خزائن المطبخ الخشب.

لا تعرضيه للمعادن

يحتوي المبيّض على مكونات تعمل كمؤكسدات خلال عملية التنظيف، فإن المواد مثل الفولاذ المقاوم للصدأ يمكن أن تتأكسد وتتآكل عندما تتعرض لهذا المنظف. تجنبي استخدامه على أسطح معدنية مثل طناجر الفولاذ المقاوم للصدأ، والأواني والمقالي، وأدوات المائدة. هكذا تنظفين الاواني المعدنية غير اللاصقة.

ابعديه عن الغرانيت

الغرانيت هو مادة أخرى يمكن أن تتلف بواسطة المبيض، لذلك تجنبي استخدامه لتنظيف هذا السطح. هكذا تنظفين جرانيت المطبخ بسهولة!

اياك وتعقيم الخضروات باستخدامه!

هذه عملية شائعة بين معظم الناس، ولكنها غير صحية على الإطلاق لأن النسبة المسموحة للكلور على المأكولات دقيقة جداً وتخطي هذه النسبة قد يتسبب بتسمم خطير. أفضل طريقة للتخلص من البكتيريا في خضرواتك هي شطفها تحت الماء البارد لمدة دقيقة أو دقيقتين.

لا تخلطيه مع المواد الكيميائية الأخرى

ابداً! فمزج المبيض مع المواد الكيميائية الأخرى يمكن أن يسبب أدخنة خطيرة أو قاتلة أو حتى انفجار.


مواضيع ذات صلة

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

افضل العصائر الطبيعية للجسم

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أبرز فوائد الشعير المطحون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية