مدة سلق البطاطس في قدر الضغط

حتى تتعرفي على مدة سلق البطاطس في قدر الضغط تعرفي من موقع اطيب طبخة على الوقت المحدد الذي يضمن لك الحصول على بطاطس ناضجة وطرية بشكل اسرع من القدر العادي.

ias

البطاطس

البطاطس من أشهى الخضار النشوية والأكثر تفضيلاً لدى الكثيرين سواء أكانت مقلية، مشوية أو مسلوقة. هي مصدر مهم للكربوهيدرات أي أنها تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية. يخاف البعضض من البطاطس ويعتبرونها من المسببات لزيادة الوزن إلا أنها، وفي حال حضرتها بشكل صحي، مصدر مهمّ للألياف، وتحتوي على ما يقارب 28% من الحصة الموصى بتناولها يومياً من فيتامين C، 27% من الحصة الموصى بتناولها يومياً من فيتامين B6، 26% من الحصة الموصى بتناولها يومياً من البوتاسيوم، 19% من الحصة الموصى بتناولها يومياً من المنغنيز و12% من الحصة الموصى بتناولها يومياً من كل من المغنيسيوم، الفسفور، النياسين والفولات. في ما يلي نتحدث عن مدة سلق البطاطس في قدر الضغط واستخداماتها.

مدة سلق البطاطس في قدر الضغط

يلعب قدر الضغط دوراً مهمّاً في تسريع عملية طبخ العديد من الأطعمة مثل اللحم والدجاج وقد تحدثنا في السابق عن مدة طبخ اللحم ومدة سلق الدجاج في قدر الضغط. أما البطاطس، فتحتاج لـ15 دقيقة فقط من الطهي تحت الضغط حتى تصبح مثالية القوام وقابلة للهرس.

استخدامات البطاطس المسلوقة

تتنوع استخدامات البطاطس المسلوقة إذ يمكنك هرسها مع الزبدة والكريمة لطبق بطاطس بوريه لذيذ، كما يمكنك تشكيل كرات وتغميسها في البيض والبقسماط ثمّ قليها في الزيت العميق أن يمكنك تشكيل أقراص وحشيها بالجبن ثمّ قليها أو شويها في الفرن. جربي الطرق كلّها!


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية