هل تعلمين أن هناك مدة صلاحية للبهارات؟

تتعدد استخدامات البهارات في الأطباق، المقبلات والحلويات والكثير من المأكولات العربية والعالمية، اذ انها السبب الأساسي في اعطاء نكهة لذيذة ومذاق شهي للمأكولات التي تحضرينها من طبق الكبسة، الى تتبيلة الدجاج المشوي وغيرها من الأطعمة. تختلف أنواع ونكهات البهارات التي يمكنك اضافتها خلال الطهي، اكتشفي ما هي وما هي مدة صلاحيتها للاستفادة منها قدر الإمكان.

ias

البهارات الكاملة:

ينصح عادةً بشراء البهارات الكاملة أي غير المطحونة وطحنها عند الحاجة. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على النكهة المطلوبة وحفظها لمدة أطول من البهارات المطحونة التي تصل الى 4 سنوات.

البهارات المطحونة:

يمكنك حفظ البهارات المطحونة لمدة سنتين لأنها تفقد رائحتها بعد هذه المدة، واحرصي على حفظها في مكاناً جافاً بعيداً عن الرطوبة وتفادي استخدام العبوات وتركها مفتوحة لتحافظي على نكهتها والحصول على النتيجة التي تريدينها خلال الطهي.

من المهم جداً أن نلتزم بمدة صلاحية البهارات للاستفادة منها قدر الإمكان، ولتفادي مشكلة اضافة كمية كبيرة من البهارات دون الحصول على نتيجة ملحوظة أو التأثير على مذاق الطبق الذي تحضرينه واضافتها في الوقت الصحيح خلال الطهي للحفاظ عليها وللحصول على النكهة المطلوبة.
ملاحظة: قومي بـحفظ التوابل بالطريقة الصحيحة لتحافظي على مذاقها ونكهتها لأطول مدة ممكنة، مع العلم أنها لا تؤثر أبداً على الصحة ولا تسبب أي ضرر.


مواضيع ذات صلة

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية