هل تعلمين أن هناك مدة صلاحية للبهارات؟

تتعدد استخدامات البهارات في الأطباق، المقبلات والحلويات والكثير من المأكولات العربية والعالمية، اذ انها السبب الأساسي في اعطاء نكهة لذيذة ومذاق شهي للمأكولات التي تحضرينها من طبق الكبسة، الى تتبيلة الدجاج المشوي وغيرها من الأطعمة. تختلف أنواع ونكهات البهارات التي يمكنك اضافتها خلال الطهي، اكتشفي ما هي وما هي مدة صلاحيتها للاستفادة منها قدر الإمكان.

ias

البهارات الكاملة:

ينصح عادةً بشراء البهارات الكاملة أي غير المطحونة وطحنها عند الحاجة. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على النكهة المطلوبة وحفظها لمدة أطول من البهارات المطحونة التي تصل الى 4 سنوات.

البهارات المطحونة:

يمكنك حفظ البهارات المطحونة لمدة سنتين لأنها تفقد رائحتها بعد هذه المدة، واحرصي على حفظها في مكاناً جافاً بعيداً عن الرطوبة وتفادي استخدام العبوات وتركها مفتوحة لتحافظي على نكهتها والحصول على النتيجة التي تريدينها خلال الطهي.

من المهم جداً أن نلتزم بمدة صلاحية البهارات للاستفادة منها قدر الإمكان، ولتفادي مشكلة اضافة كمية كبيرة من البهارات دون الحصول على نتيجة ملحوظة أو التأثير على مذاق الطبق الذي تحضرينه واضافتها في الوقت الصحيح خلال الطهي للحفاظ عليها وللحصول على النكهة المطلوبة.
ملاحظة: قومي بـحفظ التوابل بالطريقة الصحيحة لتحافظي على مذاقها ونكهتها لأطول مدة ممكنة، مع العلم أنها لا تؤثر أبداً على الصحة ولا تسبب أي ضرر.


مواضيع ذات صلة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فرزنة الطماطم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية